الرئيسية تربويات هجرة جماعية إلى المدرسة العمومية بمديرية أكادير اداوتنان

هجرة جماعية إلى المدرسة العمومية بمديرية أكادير اداوتنان

كتبه كتب في 26 أغسطس 2020 - 12:04

أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية أكادير إداوتنان عن نتائج اجتماع اللجنة الاقليمية المتعلق بالاستجابة لطلبات أباء و أولياء أمور تلاميذ المؤسسات الخصوصية، قصد تسجيل أبنائهم في المدرسة العمومية بعد سحبهم من التعليم الخاص على خلفية جائحة كورونا.

وفي بلاغ لها، أكدت المديرية الاقليمية أنها توصلت ب 2403 طلب عبر البوابة الالكترونية، حيث توصلت مصلحة التخطيط و الخريطة المدرسية ب1719 من الملفات الورقية لهذه الطلبات من مؤسساتها الأصلية، في حين لم تتوصل ب 287 ملف الى حدود انعقاد اجتماع اللجنة.

هذا، وتمت الاستجابة لجميع الطلبات من خلال الموافقة على الرغبات الأولى ل 1687 تلميذا، و الاستجابة ل 32 طلبا وفق ما تسمح به البنية التربوية للمؤسسات المستقبلة و بما يناسب الشعبة الدراسية للتلميذ.

جدير بالذكر، أن العديد من الآباء والأمهات أطلقوا في وقت سابق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتسجيل أبنائهم في المدرسة العمومية بعد سحبهم من التعليم الخاص لإعادة الاعتبار لها من جهة وقطع الطريق على “موالين الشكارة” من جهة أخرى، وذلك بعد أن وصلت جلسات الحوار حول مطلب تخفيض الواجبات الشهرية التي جمعتهم بأرباب بعض المدارس الخصوصية إلى الطريق المسدود.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *