الرئيسية أخبار الجمعيات بالفيديو..تفاصيل قضية اغتصاب الطفل حمزة ضواحي تيزنيت وجمعيات حقوقية تطالب بتوقيع أقصى العقوبات بالمجرمين

بالفيديو..تفاصيل قضية اغتصاب الطفل حمزة ضواحي تيزنيت وجمعيات حقوقية تطالب بتوقيع أقصى العقوبات بالمجرمين

كتبه كتب في 18 أغسطس 2020 - 16:19

شهدت ودادية الخير باولاد جرار إقليم تزنيت، مساء أمس الاثنين، تنديدا كبيرا بجريمة الاعتداء الجنسي التي تعرض لها طفل قاصر من ذوي الإعاقة يوم الثلاثاء الماضي، و ذلك من خلال وقفة نظمتها نساء المنطقة و عرفت حضور هيئات ومنظمات حقوقية.

المنظمة المغربية لحماية الطفولة، و التي دأبت منذ تأسيسها على الحضور بالميدان، شدت رحالها صوب منزل الضحية لمؤازرته نفسيا و الاطلاع بشكل أدق على تفاصيل الواقعة، و دعم الأسرة في مصابها الجلل، حيث ندد السيد عمار اوبلا بهذه الجريمة و طالب بأقصى العقوبات في حق الجناة، مؤكدا ان التعاطي مع مثل هذه الجرائم التي تهدد الأطفال ينبغي أن تأخذ بكل حزم و الجد.

أما عم الضحية فقد روى تفاصيل مداهمة و اعتقال المعتدي الأول، مؤكدا انه يثق بالعدالة و انه لا ينبغي غض الطرف عن مثل هذه الجرائم التي تتكرر كل يوم، حيث أن حمزة ما هو إلا نموذج لعشرات الأطفال الذين يعانون من الاعتداء الجنسي.

هذا، و تشكل وفد الزيارة أيضا من حسناء الساعيدي عضو جمعية تحدي الاعاقة تيزنيت، ورشيد شباد رئيس الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع تيزنيت، حيث أكدت حسناء أن حمزة يعتبر من خيرة أبناء الجمعية المتميزين خاصة على الصعيد الرياضي باعتبار حصوله على عدة ميداليات، منبهة الى أن هذه واقعة الاغتصاب من شئنها أن تأثر سلبا على مساره الرياضي و الدراسي. أما شباد فقد عبر عن دعم الهيئة لحمزة و عائلته وضرورة معاقبة الجناة.

جدير بالذكر، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى يوم الثلاثاء الماضي، بعدما تم ضبط شخص أربعيني متلبسا بالاعتداء على الطفل “حمزة” داخل “كاراج” بودادية الخير، قبل أن تقود الأبحاث إلى توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يتابع اثنان منهم في حالة اعتقال وآخر تحت تدبير المراقبة القضائية.

 

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.