الرئيسية مجتمع ساكنة إقليم طاطا تطالب بمروحية إسعاف لإنقاذ الأرواح

ساكنة إقليم طاطا تطالب بمروحية إسعاف لإنقاذ الأرواح

كتبه كتب في 12 أغسطس 2020 - 09:26

بعد وفاة طفلة جراء عدم توفر مصل بالمستشفى الجهوي بطاطا، تعالت أصوات فعاليات مدنية ونشطاء على وسائل  التواصل الاجتماعي تطالب بتوفير مروحية بالإقليم لنقل المرضى إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير الذي يبعد بحوالي 300 كلمته عن طاطا.

مطالب الفعاليات والنشطاء المحليين، يبرره تكرار حالات نساء حوامل وأطفال ومرضى يضطر للتنقل عبر وسائل النقل الخاص وأيضا سياراتهم إسعاف إلى أكادير للأستشفاء، لكن غالبا ما يلفظ بعض منهم أنفاسه الأخيرة في الطريق، وهو ما تكرر مع ضحايا لسعات العقارب من الأطفال بالخصوص. وذلك بسبب الخصاص في الأدوية والآمصال بالمستوصفات المحلية وغياب التخصصات والاطباء بالمستشفى الوحيد بمركز الإقليم .

وكتب تحد مدوني الفايسبوك قائلا “باعتباري مواطنا طاطاويا أطالب بتوفير مروحية طبية بإقليم طاطا للتدخل السريع لنقل الأشخاص الذين يتعرضون كل سنة للدغات الافاعي والعقارب وكذا نقل الحالات الحرجة والمستعجلة في القرى النائية الى أكادير بدل نقلهم عبر سيارات الاسعاف لقطع أزيد من  300 كلمتر  وذلك في إنتظار التسريع بإحداث قسم الانعاش بالمستشفى الإقليمي لطاطا”.

للاشارة تسببت لسعة عقرب السبت الاخير في وفاة طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات،  حيث لفظت انفاسها الأخيرة بعد نقلها إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير  . الطفلة صفاء التي تنحدر من أحد دواوير اقا يغان إقليم طاطا نقلت إلى المستشفى الاقليمي بمدينة طاطا،  لكن دون أن تتلقى العلاج بسبب غياب مصل ضد العقارب والزواحف ، وتم نقلها إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير لكنها انتقلت إلى دار البقاء بعد ساعة من وصولها.

أوسي موح لحسن (أحداث أنفو)
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.