بالفيديو: الأطر الصحية تحتج أمام مديرية الصحة بأكادير

سوس بلوس
2020-08-06T16:13:38+00:00
2020-08-06T17:23:50+00:00
أخبار المجتمعالرئيسيةسوس بلوس TVصوت و صورة
6 أغسطس 2020
بالفيديو: الأطر الصحية تحتج أمام مديرية الصحة بأكادير

يوسف حمورو

احتج العشرات من أطر وزارة الصحة في وقفة صباح اليوم الخميس 6 غشت الجاري أمام مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة بسوس ماسة على معاناتهم وأوضاعهم، وضدا على ما وصفوه ب”التدبير الارتجالي لمديرهم الجهوي.

الوقفة التي دعى اليها التنسيق النقابي الثلاثي المكون من المكاتب الجهوية لكل من النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفيدرالية الديموقراطية للشغل، والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، والجامعة الوطنية لقطاع الصحة التابعة للاتحاد الوطني للشغل.

ورفعت النقابات الداعية للتظاهر لافتة حملت فيها “مسؤولية أوجاع قطاع الصحة للمسؤول الأول عن القطاع بجهة سوس ماسة بسبب تأجيج الأوضاع وتنامي الاحتجاجات وإصدار بيانات الشجب والتنديد قبل وخلال فترة تفشي فيروس كوفيد-19، على خلفية تملصه من الحوار وتفاقم المشاكل التي تؤرق الأطقم الصحية والتمريضية في جهة سوس ماسة، وجعلها تحترق بناري التدبير اللامسؤول والتصدي لفيروس كورونا المستجد وما يعترضه من مخاطر

ورفع المحتجون، على مدى ساعتين، شعارات من قبيل “هذا عيب عار.. الإطار الصحي في خطر” و”هذا عيب هذا عار… هادشي ماشي معقول” و”لا..لا. حياتنا في خطر”، و “لا لا هادشي ماشي معقول.. لا تسيير ولا تدبير لا ظروف العمل” و”يا مدير مالك مخلوع.. التظاهر حق مشروع”، و” هذا عيب هذا عار.. أوضاعا في خطر.. وصحة المواطن في خطر.

وفي ذات السياق أصدر  التنسيق النقابي بلاغا ذكر فيه أسباب تنظيم الوقفة الاحتجاجية حيث وجه رسالة قوية للمسؤولين حول “ تهاون المدير الجهوي في تطبيق المذكرات الوزارية بخصوص حماية مهنيي الصحة وتعريضهم للخطر، واتخاذ قرارات انفرادية ومتسرعة تسببت في شلل شبه تام للمستشفى الجهوي الحسن الثاني، وتحويل الأنشطة الصحية للمستشفى إلى مستشفى انزكان، دون مراعاة الطاقة الاستيعابية لهذا الأخير مع ما تلا ذلك من جملة استقالات وتوقيفات في صفوف الاطر الصحية الممتازة والمشهود لها بالتفاني والعمل خلال فترة جائحة كورونا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.