Ad Space
الرئيسية مجتمع عاجل : توقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى بوزان !

عاجل : توقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى بوزان !

كتبه كتب في 29 يوليو 2020 - 23:28

بلغ الى علم موقع < سوس بلوس > من مصدر موثوق بوزان ، بأن قرارا إداريا يقضي بتوقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى بوزان قد تم اتخاده ، ودخل حيز التفعيل يوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري . وأرجع المصدر المذكور أسباب هذا القرار الإداري الذي فاجأ الرأي العام المحلي إلى ما قد يكون عرفه التدبير الإداري والمالي لملف وباء كوفيد19 من اختلالات . وزاد نفس المصدر موضحا بأن الخيوط الأولى لهذا الملف كان قد فجرها واحد من أعوان السلطة الثلاثة الذين كانت القائدة المذكورة قد أحالتهم على المجلس التأديبي !
المفاجأة في قرار توقيف قائدة الملحقة الإدارية الأولى ما حظي به حضورها القوي من متابعة إعلامية من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ التحاقها بوزان قبل حوالي سنة . فقد سجل المتتبعون صرامتها في وضع حد للسوق العشوائي المحيط ب”مارشي المدينة” ، وسهرها على تنظيف وتنظيم فضاء بيع السمك بالسوق البلدي ، قبل أن تعود الفوضى لتأثيثهما من جديد ، لأن سلطة ترابية ومنتخبة فوق سلطتها أثارهما هذا الحزم حسب مصدر جد مطلع على خبايا بؤر الإختلالات القزحية المستويات والجهات بالمدينة والإقليم ! كما يشهد لها كل من تابع تحركها منذ اعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا بأن التعب لم ينل من متابعتها الميدانية للوضعية بالمجال الترابي الواقع تحت نفوذها .
الرأي العام بدار الضمانة ، ولكي لا يظل مضطربا ويتغدى بالإشاعات ، ينتظر خروجا رسميا للإدارة الترابية الإقليمية تأكد فيه الخبر أو ” تنفيه”، وتحدد دواعي اتخاده، في انتظار الكلمة الأخيرة للمجلس التأديبي الذي بقوة القانون ستحال عليه المعنية بالأمر .
يذكر بأن ملف تدبير مرحلة حالة الطوارئ( مستمرة إلى اليوم ) بإقليم وزان توسعت خلالها مساحة الاحتجاجات حسب ما تناقله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن بعض الحيثان الكبيرة قد تكون استفادت من الجائحة عملا بمقولة ” مصائب قوم عند قوم فوائد” . لذلك الفعاليات المدنية المتفاعلة مع الارادة الملكية في بناء المشروع الديمقراطي الحداثي ، ولا تحكمها أجندات ممسوخة ، تتطلع إلى دخول الادارة الترابية المركزية على خط تدبير الملف المذكور بإقليم وزان ، وما صاحبه من خبايا، فلربما ستقف لجنة التقصي على ” بؤر خاصة” أكثر ضررا من بؤر وباء كوفيد19 ! أما قضية قائدة الملحقة الادارية الأولى فتبقى فيها الكلمة الأولى والأخيرة للقانون الذي يعلو ولا يعلا عليه ، وكما يقول المثل الشعبي ” لي فرط يكرط ” .

وزان: سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.