عدم ارتداء الكمامات يجر 120 شخصا بأولاد تايمة للمتابعة

سوس بلوس26 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
عدم ارتداء الكمامات يجر 120 شخصا بأولاد تايمة للمتابعة
رابط مختصر

تمكنت مصالح الأمن بمدينة أولاد تايمة اليوم السبت 25 يوليوز الجاري من توقيف 120 شخصا وذلك بسبب عدم ارتداء الكمامات الواقية وخرق تدابير حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأفادت مصادر مطلعة أن الدوريات الأمنية انتقلت إلى عدد من الأحياء، لمراقبة مدى التزام المواطنين بوضع الكمامات، وتوقيف المخالفين، كما استهدفت العملية الأمنية الأشخاص خلال تجولهم أو ترددهم على الفضاءات التجارية والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تشهد استقبال أعداد مهمة من المواطنين، وأضافت ذات المصادر أن هذه العملية قد أسفرت عن توقيف 120 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وخرق التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تم تحرير محاضر في حقهم في انتظار تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة لمتابعتهم وفق ما ينص عليه القانون.
وكانت المصالح الأمنية بأولاد تايمة قد سبق أن قامت بحملة تحسيسية بالعديد من الفضاءات العمومية، وذلك من أجل توعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات ووضعها بشكل سليم وتحذير المستهترين بالمتابعة القانونية.
وتأتي هذه الحملة الأمنية عقب بلاغ وزارة الداخلية الذي ينص على إجبارية ارتداء الكمامات الواقية بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقر سكناهم، وذلك بعد تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، كما شدد البلاغ على أن “كل مخالف لذلك سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.
إدريس لكبيش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.