الرئيسية مجتمع عاملات وعمال محطة التلفيف سوبروفيل ينظمون وقفة احتجاجية أمام عمالة اشتوكة أيت بها

عاملات وعمال محطة التلفيف سوبروفيل ينظمون وقفة احتجاجية أمام عمالة اشتوكة أيت بها

كتبه كتب في 4 يوليو 2020 - 09:06
طالب العشرات من العمال والعاملات بشريكة “سوبروفيل” خلال وقفة احتجاجية نظمت أمام عمالة اشتوكة ايت باها  بالتعويض  عن فترة التوقيف، و الممتدة مابين  فاتح أبريل إلى 30 يونيو 2020، على أساس أن الشركة أوقفت العاملات و العمال و وعدتهم بالتصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من تعويض صندوق كورونا، ،وذلك اليوم 2 يوليوز 2020 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا.
وجاء في بلاغ للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنطوية تحت نقابة الاتحاد المغربي للشغل  _بجهة سوس ماسة _ (توصل الموقع بنسخة منه)، أن شركة سوبروفيل أقدمت على تشريد العشرات من العاملات و العمال على إثر حرمانهم بشكل تعسفي من تعويضات شهري ابريل وماي، رغم التزامهم بالحجر الصحي منذ 20 مارس, تاريخ توقيفهم عن العمل و وعدتهم بالاستفادة من تعويضات صندوق كورونا. لكن هؤلاء العاملات و العمال استفادوا من تعويض شهر مارس بمبلغ 1000 درهم وحرموا من تعويضات الأشهر الاخرى.
وطالبة النقابة بتسوية وضعية العمال مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و التعويض عن مصاريف التنقل الذي أداه العمال  من جيوبهم خلال هذا الموسم، كما دعت إلى مأسسة الحوار الاجتماعي داخل المقاولة قصد معالجة الملفات الاجتماعية العالقة.
 
و تجدر الاشارة أن الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي أودعت لوائح العاملات و العمال المتضررين من جائحة كورونا و الغير مستفيدين من أي تعويض لدى والي جهة سوس ماسة قصد إنصافهم .
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *