كورونا سوس: تفاصيل الحالتين الجديدتين بأكادير

سوس بلوس
2020-06-29T17:07:32+00:00
2020-06-29T17:16:25+00:00
أخبار المجتمعالرئيسية
سوس بلوس29 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
كورونا سوس: تفاصيل الحالتين الجديدتين بأكادير
رابط مختصر

سجلت جهة سوس ماسة نهاية الأسبوع الماضي، في مدينة أكادير، حالتين جديدتين ويتعلق الأمر بوفدين ضمن المغاربة الذين كانوا عالقين في الخارج، على خلفية إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا المستجد. لكي ترتفع  حصيلة الإصابات بالجهة إلى 92 حالة مؤكدة.

وقالت مصادر محلية، أن الحالة الأولى تتعلق بمواطنة مغربية قادمة من الديار الفرنسية، تبلغ من العمر 41 سنة، دخلت الأراضي المغربية يوم 25 يونيو الجاري، حيث تم وضعها تحت إجراءات العزل الصحي في أحد الفنادق في مدينة أكادير بعض إخضاعها للتحاليل المخبرية، لتتأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، و أن التحاليل المخبرية أكدت عدم إصابة ابنتها بالعدوى.

وتعود  الحالة الثانية، لمواطن ضمن المغاربة الذين كانوا عالقين في فرنسا بسبب جائحة فيروس كورونا، ويبلغ من العمر 102 سنوات، وينحدر من منطقة الحنشان بإقليم الصويرة، وعاد إلى المغرب عبر مطار أكادير المسيرة قادما من مدينة ليون الفرنسية 25 يونيو الجاري، وبعد إخضاعه للتحاليل ونقله إلى وحدة فندقية بغرض العزل الطبي، تبين أن المعني بالأمر مصاب بفيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أكادير، سجلت أول أمس السبت (27 يونيو)، أول إصابة بعد 20 يوما من تسجيل آخر إصابة في جهة سوس ماسة، حيث كان تاريخ إعلان آخر إصابة جديدة يوم 7 يونيو الجاري، كما أعلنت المديرية الجهوية عن شفاء جميع المصابين يوم 15 من الشهر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.