الرئيسية تربويات أمهات وآباء يتكثلون داخل مجموعات وسائطية لمواجهة جشع المدارس الخاصة الخاصة

أمهات وآباء يتكثلون داخل مجموعات وسائطية لمواجهة جشع المدارس الخاصة الخاصة

كتبه كتب في 3 يونيو 2020 - 15:00

في ظل الصراع المتأجج بين آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وأرباب مؤسسات التعليم الخاص على خلفية أداء واجبات التمدرس خلال فترة الحجر الصحي، والتي أدت إلى اندلاع الاحتجاجات الغاضبة، أنشأ مجموعة من الآباء والأمهات صفحات على الفايسبوك ، يعلنون فيها عن رفضهم اداء اقساط التمدرس لفائدة مؤسسات التعليم الخصوصي .

إتحاد آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إحدى هذه الصفحات، التي وصل عدد منخرطيها 16الف منخرط، تسعى للتصدي لما تصفه “جشع ” أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي، خاصة بعد تلقي العديد من الأسر لإنذارات من مدارس خاصة، تتوعدهم بتوقيف الدراسة عن بعد إن لم تتم تسوية وضعيتهم، وعدم تسليمهم شواهد المغادرة الا بعد الأداء.

ويؤكد القائمون على الصفحة أن الهدف من المجموعة هو التصدي للمغالطات غير الدقيقة التي يتم ترويجها، وتنسيق الجهود من أجل التحضير للخطوات الترافعية والتنظيمية، والتي سيتم الإعلان عنها بحر هذا الاسبوع، إضافة إلى السعي إلى “بناء تنظيم قوي يسعى لاتخاذ زمام المبادرة وضبط موازين القوى”.

ويرفع رواد الصفحة تحدي مواجهة قرارات أرباب المؤسسات التعليمية الخصوصية، التي تستغل أزمة كورونا لتطالب باستخلاص الأقساط لأشهر ابريل وماي ويونيو، وهي الفترة التي توقفت فيها الدروس الحضورية، وتم تعويضها بالدراسة عن بعد، ورغم كونهم متضررون من الجائحة بسبب توقفهم عن العمل.

وأمام ارتفاع حدة التوتر دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث سعيد امزازي جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى القيام بالواسطة بين مؤسسات التعليم الخاصة والأسر، كما طالب مديري الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين والمديرين الإقليمين إلى القيام بدور الوساطة بين الأسر وهذه المؤسسات.

وطالبت الأسر بالإعفاء من أداء رسوم التمدرس خلال فترة الحجر الصحي أو تخفيضها، وهو المطلب الذي استجابت له العديد من المدارس التعليمية الخصوصية، فيما أصرت أخرى على استخلاص رسوم التمدرس كاملة ودون خصم

سعاد شاغل

أحداث انفو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *