عقد لقاءات وتهيئة الفضاء…اكادير تستعد لعطلة الصيف

سوس بلوس
2020-05-31T17:41:55+00:00
2020-06-01T15:22:47+00:00
أخبار المجتمعإقتصادالرئيسية
31 مايو 2020
عقد لقاءات وتهيئة الفضاء…اكادير تستعد لعطلة الصيف

تشهد مدينة اكادير خلال هذه الأيام عملية تنظيف فضاء كورنيش من أكوام الرمال التي علقت به خلال أيام الحجر الصحي بفعل رياح يومية، بالإضافة الى صيانة هذا الفضاء، كما تم يوم السبت وضع تجهيزات رياضية على مستوى كورنيس المدينة.

FB IMG 1590945452985 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

وتأتي هذه العملية في إطار الإستعداد لإستقبال فصل الصيف خلال هذا العام،  كما يعرف هذا المتنزه  إقبالا كبيرا من طرف الساكنة والزوار من خارج المدينة.

وفي هذا الصدد تقوم جماعة أكادير بعقد سلسة من اللقاءات الإعدادية والتنسيقية مع العديد من الفعاليات المهنية و القطاعية، حيث تم عقد يوم الخميس المنصرم بالقصر البلدي ، اجتماعا بين بلدية أكادير والمجلس الجهوي للسياحة.
اللقاء ترأسه صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لأكادير رفقة نائبه الأول محمد باكيري ، ونعيمة الفتحاوي النائبة المفوضة في الشؤون الثقافية، ولحسن مساري النائب المفوض في الشؤون الرياضية من أجل البحث عن أنجع الصيغ لتنشيط المدينة وإنعاش القطاع السياحي خلال فترة الصيف.

IMG 20200531 WA0006 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

وفي الجانب الآخر حضر “رشيد دهماز” رئيس المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة ومدير المجلس الجهوي اسماء اوبو ، وقد تمحور اللقاء حول مدارسة التدابير الممكنة لاقلاع ناجح للقطاع السياحي خاصة على مستوى الإعداد الجيد للموسم الصيفي في ظل تداعيات جائحة فيروس كورنا المستجد ، كما تم التداول في العديد من المقترحات الهادفة إلى التخفيف من الاثار الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الجائحة على القطاع السياحي بالمدينة.

يوسف حمورو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.