الرئيسية الصحة استقالة اليوبي: القشة التي قصمت ظهر الوزير

استقالة اليوبي: القشة التي قصمت ظهر الوزير

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 14:44

كشفت مصادر إعلامية ، أن وزارة الصحة تعيش “على صفيح ساخن” في الفترة الأخيرة.

وحسب ذات المصدر، فاستقالة اليوبي وعودته لم تكن إلا “تفصيلا” صغيرا عما يحدث داخل الوزارة التي تلعب دور البطولة في الأحداث التي تشهدها البلاد خلال أزمة تفشي كورونا كوفيد 19.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن مدير ديوان وزير الصحة اختفي منذ أسبوع وانقطع عن العمل بسبب خلافات مع المحيطين بالوزير، حيث اضطر للانسحاب لعدم رضاه عما يدور بالوزارة المذكورة وقال “إن السفينة ستغرق”.

وأكد المتحدث ذاته أن كاتبة الوزير، لا تملك مكتبا منذ شهور و”مكتبها داخل مكتب الوزير”. وأردف مصدر للزميلة ” العمق”، أن  ” الكاتب العام أيضا يمارس مهامه وهو يعلم أنه قانونيا غير شرعي بعد مرور ثلاثة أشهر وتجديدها بثلاثة أشهر”.

وأشار أن عددا من المديرين البلديين تم إعفاؤهم “بدون سبب”. وكانت جريدة “العمق”، اشارت أن مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، قدم استقالته من منصبه، منذ آخر ظهور له لتقديم مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، قبل أن يتراجع عليها في آخر لحظة. وبحسب معطيات من مصدر موثوق، فإن سبب تقديم اليوبي لاستقالته يعود لخلاف بينه وبين الكاتب العام للوزارة، والمستشار الإعلامي للوزير، بسبب تدخلهما في عمله، ومحاولتهما خلق توتر بينه وبين الوزير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *