الرئيسية الصحة المرأة الوطواط” بالصين تتوقع ظهور فيروسات ثاجية أكثر من كورونا

المرأة الوطواط” بالصين تتوقع ظهور فيروسات ثاجية أكثر من كورونا

كتبه كتب في 27 مايو 2020 - 11:41

جاء في مقابلة على شاشة التلفزيون الصيني الرسمي، للعالمة المشهورة “سيدة الخفافيش” شي زنيغلي، والتي تعمل على الفيروسات التاجية لدى االخفافيش أن الفيروسات المكتشفة حتى الآن هي مجرد “غيض من فيض”، ودعت إلى تعاون دولي في مكافحة الأوبئة.

وأضافت زينغلي، وهي أيضا نائبة مدير معهد ووهان لعلم الفيروسات في الصين، إن البحث في الفيروسات يحتاج لأن يتسم بشأنه العلماء كما الحكومات بالشفافية والتعاون، معتبرة أنه “مؤسف للغاية أن يتم تسييس العلم”. حسب ما جاء عبر الموقع “هسبريس”

وتابعت قائلة: “إذا أردنا منع البشر من المعاناة من تفشي الأمراض المعدية التي قد تظهر مستقبلا، فيجب علينا المضي قدمًا لمعرفة هذه الفيروسات غير المعروفة التي تحملها الحيوانات البرية في الطبيعة وإطلاق إنذارات مبكرة”، و”إذا لم نقم بدراسات حولها مسبقا، فربما يكون هناك انتشار لوباء آخر”.

تزامنت مقابلة زينغلي مع بدء مؤتمر الشعب الوطني، وهو اجتماع سنوي للقيادات الصينية العليا في بكين، يعقد هذه السنة في وقت تعرف فيه علاقة الصين مع الولايات المتحدة مزيدا من التآكل؛ إذ يقول كل من الرئيس دونالد ترامب ووزير خارجيته مايكل بومبيو إن الفيروسات التاجية التي تجتاح العالم مرتبطة على الأرجح بمختبر ووهان، في حين ترفض الصين هذه الاتهامات.

وقالت زينغلي إن الخصائص الوراثية للفيروسات التي عملت عليها لا تتطابق مع خصائص الفيروس التاجي المنتشر في البشر.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أقسمت بحياتها بأن الوباء لا علاقة له بمختبرها. وفي مقابلة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال مدير معهد ووهان للفيروسات، وانغ ياني، إن فكرة كون الفيروس تم إطلاقه من المختبر “مجرد تلفيق”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *