الرئيسية مجتمع منتدى “كفاءات إقليم تاونات” يرصد قففا للأسر المتضررة من “كورونا”

منتدى “كفاءات إقليم تاونات” يرصد قففا للأسر المتضررة من “كورونا”

كتبه كتب في 26 مايو 2020 - 01:20

في مبادرة مشجعة بإقليم تاونات، قام  “منتدى كفاءات إقليم تاونات” بتنسيق مع السلطات الإقليمية، بتوزيع مساعدات غذائية أساسية قبل عيد الفطر بيومين، ليدخل الفرحة على قلوب الأسر المعوزة التي تضررت بسبب جائحةكورونا، بسبب توقف معيليها عن العمل أو بسبب غياب مورد رزق.

وقد هم الشطر الأول من العملية دائرة تاونات – طهر السوق، فيما يرتقب أن تتواصل العملية غدا الثلاثاء 26 ماي بباقي الدوائر.

المنتدى الذي يضم أكثر من 400 عضوا، هو شبكة مكونة من الأطر والشخصيات والفعاليات المتحدرة من تاونات، سواء بالمغرب وخارجه، تأسس في منتصف شهر يناير2020 ، يروم لم شمل أبناء الإقليم للتعارف بينهم، والترافع عن الإقليم والمساهمة في تنميته في جميع المجالات.

وقد تم تشكيل “لجنة القفف” برئاسة المهندس عبد السلام الطعيمي بالدارالبيضاء، وتضم عددا من المحسنين المتحدرين من إقليم تاونات، للتخفيف من وطأة الأزمة التي أرخت بظلالها على الأسر المعوزة بإقليم تاونات بسبب انتشار فيروس “كوفيد19″، و تمكن من ضمان 400 قفة، بقيمة مالية بلغت 10 مليون سنتيم، استفادت منها دائرة تاونات بـ80 قفة، في انتظار توزيع باقي المساعدات بشكل متساو على باقي دوائر الإقليم، حيث تبلغ قيمة القفة الواحدة 250 درهم.

المبادرة الإنسانية لـ “منتدى كفاءات إقليم تاونات” ليست الوحيدة من نوعها، فقد سبق أن قام في مارش المنصرم، بجمع مساهمة مالية للفنانة شامة الزاز، التي تعاني من مشاكل صحية وتعيش وضعية مزرية توصلت بها عبر حسابها البنكي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *