Ad Space
الرئيسية سوس في الصحافة الوطنية سوس بلوس في زيارة خاصة للدركي الذي قطع الدحش كفه بسيف

سوس بلوس في زيارة خاصة للدركي الذي قطع الدحش كفه بسيف

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2012 - 18:39

زارت سوس بلوس الرقيب إدريس بنخالتي الذي يرقد بالمستشفى العسكري بمدينة الدشيرة، بعدما قطعت كفه غلى جزئين بواسطة سيف حاد من قبل المروج صاحب السوابق الملقب بالدحش.

 الدركي تابع لسرية التمسية بإنزكان فكما يروي أجريت له عملية جراحية كللت بالنجاح، ومن حسن الحظ أن شرايين كفه بقيت سليمة، ما يعطي نسبة قوية لأن لا تصاب بأدى وأن تحافظ على حركتها.

الشاب بنخالتي عمره 30 سنة متزوج واب لطفل، يؤكد أن الواجب هو الذي يجعله يتدخل في مثل هذه المواقف ، وعندما وجد رفقة زملائه الملقب بالدحش، يثير زوبعة داخل حفل بيلماون تدخل من أجل ثنيه عن الاستمرار في الفوضى وترويع الناس، ولم ينتبه غلى نزل عيله بسيف اصاب كفه.

وأكد بنخالتي أن الواجب يحثم عليه الاستمرار في العمل، وفي التدخل في المكان والوقت المناسب هذه الخصلة التي اكتسبوها من رؤساء، كانوا قدوة لهم.

وقد كانت ليلة أول أمس الاثنين بجماعة التمسية بإنزكان  مطيرة وحامية في نفس الوقت،  على وقع كرنفالات بوجلود الخاصة بكل دوار وحي، لم يعكر صفوها بدوار إخربان سوى الدحش  المروج صاحب السوابق، أثار الرعب وسط المحتفلين بكرنفال التقنع، وعند تدخل عنصرين من الدرك أخرج سيفه ليقطع كف  الدركي الشاب بن خالتي بشكل طولي إلى نصفين من جذر الاصابع حتى الكوع.

مشهد الكف المجزءة إلى طرفين والاصابع المجلجلة اثار عاطفة كل الذين شاهدوه، لتتوقف الاحتفالات الخاصة بدوار إخربان، وبادر بعض الساكنة إلى إحضار ضماد لف حول كف الدركي المقطوعة طوليا، على وجه  السرعة تم نقل  بسيارة قائد قيادة التمسية نحو المستشفى العسكري بالدشيرة الجهادية، ليدخل قسم العناية المركزة.

سوس بلوس

مشاركة