غزلان سرار موهبة صاعدة في الفن التشكيلي

2020-05-21T23:28:57+00:00
2020-05-21T23:29:56+00:00
الرئيسيةثقافة وفن
سوس بلوس21 مايو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
غزلان سرار موهبة صاعدة في الفن التشكيلي
رابط مختصر

هي واحدة من عشاق الرسم ،بدأت قصتها مع فن الرسم بالصباغة قبل شهرين من الآن ،جلوسها في المنزل طيلة فترة الحجر الصحي تركها تفجر طاقة جديدة سمتها الرئيسية الابداع بفرشاة و صباغة مختلفة الألوان ،ضيفنا  اليوم شابة طموحة  كأي من شباب  هذا الوطن  الذين يحملون أحلاما  يصبون تحقيقها مهما كانت الظروف.
بداية مرحبا بك غزلان معنا في جريدة سوس بلوس
غزلان: شكرا لكم على الاستضافة وسعيدة جدا بالتواجد معكم في هذا المنبر.
سوس بلوس:  قبل أن نبدأ عدد معك  اليوم إمنحي المشاهد بطاقة تعريفية عنك
غزلان: الاسم الكامل غزلان سرار ،السن 28 سنة ،مقيمة بمدينة الصخيرات ،لا أتوفر على أية مهنة ،أحب الرسم وأنا فقط  أساعد أمي في الاشغال المنزلية
سوس بلوس: كيف تبادرت إلى دهنك فكرة ولوج  عالم الرسم ؟
غزلان: بكل صراحة منذ بداية المرحلة الأولى من الحجر الصحي وأنا متحمسة لتفجير طاقة ذاتية  مختلفة أحارب بها الملل واكسر بها الروتين المنزلي ،وبعد 15 يوما الأولى من الحجر الصحي إرتأيت أن أبدأ هواية الرسم لأنني وجدت نفسي مقتنعة بها ،فقلت لماذا لا أبادر بهذه الهواية في هذه الفترة التي نحن لازاما علينا البقاء في البيوت؟
سوس بلوس: ماهي الاشكال أو أنواع الرسم التي ترسمينها أو ملهمة بها؟
غزلان: أنا في الحقيقة عاشقة للطبيعة والألوان الفتوحة التي دائما تعطينا صورة على الهدوء والسكينة ، وبالتالي أكون متشوقة لارسم الأشجار والزهور وكذا منابع المياه والبحيرات وغيرها،فهذه الاشكال أجد في رسمها راحة واحساس لا يوصف.
سوس بلوس: بلا شك أنت تحتكين بجميع الألوان لكن ماهو اللون الذي تعشقينه ؟
غزلان: الإحساس الداخلي يقول انني جد مرتبطة باللونين الأخضر والاصفر،فهذين اللونين يرمزان للصفاء والنور ،كما أنني عاشقة بدرجة قليلة لالون الأزرق ومن المستحيل أن استغني عنه في رسوماتي،فهو السماء وهو البحر
سوس بلوس : غزلان حدثينا قليلا عن ورشتك في المنزل؟
غزلان: ورشتي في غرفتي جد عادية تتضمن مجموعة من الصباغات المائية وبعض الفرشات التي أستبدلها بحسب نوع وطبيعة الرسم الذي سأنجزه ،كما أتوفر على العديد من الأوراق التي اقتنيتها في هذا الحجر الصحي،لانني اعشق الرسم على الورق أكثر من اللوح الخشبي.

سوس بلوس : هل لديك حلم أن تصبحي فنانة تشكيلية ورسامة مشهورة في المغرب؟

غزلان: لما لا ،لاشيئ مستحيلا ما دامت متمسكة بهذه الهواية وأجد نفسي فيها ،لكن لابد من الصبر والعزيمة لتحقيق أي هدف
سوس بلوس : ماهو تعامل الأسرة معك حينما اكتشفوا أنه لديك موهبة في الرسم؟
غزلان: لقد تفاجئوا حينما رأوني أول مرة أمسك فيها الفرشاة واخلط الصباغة لارسم ما في مخيلتي ،لكن أسرتي هم سندي الأول ،أبي وأمي يدعمونني وإنه لفخر لي أن يكون لدي حلم.

سوس بلوس : نلاحظ أن معظم الناس الذين يحملون أحلاما ،لديهم قدوة في شخصيات ناجحة في مجالهم ،أنت كموهبة في الرسم ماهي الشخصية البارزة  أو المشهورة في فن الرسم التي تحلمين أن تصبحي مثلها مستقبلا؟

غزلان : قدوتي في الرسم هي الرسامة الراحلة شعبية رحمة الله عليها ،لازلت أتذكر الرسومات واللوحات الفنية التي كانت تبدعها اناملها .

سوس بلوس: هل تلقيت تشجيعا من العائلة أو وعدا من طرف المسؤولين  أو الجهات المختصة بالفنون التطبيقية لعرض رسوماتك في معرض ما بالمنطقة ؟
غزلان: لا ليس بعد أنا انتظر ما بعد انتهاء كورنا لنرى الأيام القادمة ماذا ستحمل في طياتها.

سوس بلوس : ماهي الرسالة التي توجهنا  للمسؤولين والهيئات المتخصصة بفن  الرسم؟

غزلان: نناشدهم أن يهتموا بالمواهب في جميع المجالات سواء تعلق الأمر بالرسم أو مجال آخر وأن يحتضنوا الطاقات الشابة التي تساهم في بناء ثقافة جديدة للوطن.
سوس بلوس: كلمة أخيرة للعائلة والجمهور الذي يتمنى أن يرى  لوحاتك رسوماتك يوما ما في أحد المعارض الوطنية.

غزلان: أوجه تحية شكر وعرفان لوالدي وإخوتي ،مودتي كذلك للفنان زكرياء باشكو هو رسام تشكيلي ،وتحية كذلك لأخي الكريم سعيد كمالي ،وأخيرا تحية حب وتقدير  لموقع”سوس بلوس” على هذه الاستضافة.

عبدالعزيز جوبي

IMG 20200520 WA0204 - جريدة سوس بلوس الإخبارية
IMG 20200520 WA0209 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.