الرئيسية ارشيف شركة موديرنا الامريكية تتوصل لنتائج قريبة من لقاح ينهي جائحة كورونا

شركة موديرنا الامريكية تتوصل لنتائج قريبة من لقاح ينهي جائحة كورونا

كتبه كتب في 18 مايو 2020 - 21:35

أعلنت شركة “مودرنا” الأمريكية، الاثنين، عن الوصول إلى نتائج “مبشرة” للقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بعد إجراء عدد من الاختبارات.

واستندت الشركة في ذلك، بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز على نتائج إعطاء جرعتين من اللقاح لثمانية أشخاص، في إطار عملية بدأت في آذار/مارس الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن إعطاء اللقاح للمتطوعين الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، أفرز تطوير أجسام مضادة تم اختبارها بعد ذلك في الخلايا المصابة مخبريا، وثبتت قدرتها على وقف انتشار الفيروس، وبمستوى يفوق نظيره لدى المتعافين من المرض.

وعلى الرغم من أن النتائج مشجعة، إلا أنها ليست كافية لإثبات أن اللقاح فعال بشكل كامل، ويتطلب الوصول إلى تلك النتيجة إجراء المزيد من الدراسات ولمدة أطول.

وتعتمد “مودرنا” تكنولوجيا خاصة تشتمل على مادة وراثية من الفيروس تسمى mRNA، ولم يسبق أن أنتجت بالاعتماد عليها أي لقاح معتمد.

وأنتجت الشركة اللقاح بالتعاون مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، بقيادة الدكتور أنتوني فاوتشي، الذي يقود التجارب السريرية، ويتعاون مع أطراف مختلفة في هذا السياق.

ولفتت الصحيفة إلى أن عمل خطوات الشركة الكبيرة نحو إنتاج لقاح للفيروس، الذي يجتاح العالم والولايات المتحدة بشكل خاص، انعكس إيجابا على أسهمها في الأسواق المالية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *