الرئيسية الصحة منظمة الصحة: الأطفال أقل قدرة على نشر كورونا …وفتح المدارس لا يتسبب بؤرة

منظمة الصحة: الأطفال أقل قدرة على نشر كورونا …وفتح المدارس لا يتسبب بؤرة

كتبه كتب في 18 مايو 2020 - 17:26

كشفت معلومات من قبل خبراء لدى منظمة الصحة العالمية، إلى أن الاطفال أقل قدرة من غيرهم على نشر فيروس كوفيد 19 بين المخالطين لهم حتى إذا أصيبوا بهذا الوباء، مع ان فتح المدارس لم يتسبب في ظهور بؤرة انتشار الفيروس .
وفي هذا الصدد جاء على لسان سمية سواميناثان، كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية فى تصريحات تليفزيونية ليوم الأحد ، قالت : “يبدو مما نعلمه الآن الأطفال أقل قدرة على نشره حتى إذا أصيبوا بالعدوى”، مؤكدة أنهم أقل عرضة لتدهور حالتهم الصحية حال الإصابة، حسب ما نقلت مجلة “بوليتيكو” عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضحت الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية، أن المردود الذى حصلنا عليه من الدول التى فعلت ذلك كان مشجعا، مضيفة “ما رأيناه فى الدول التى بقيت فيها المدارس مفتوحة هو أنه لم تكن هناك حالات تفشّ كبرى (للفيروس) فى المدارس، وعندما كانت لدينا (حالات)، كانت مرتبطة غالبا بفعاليات… حيث يتجمع الكثير من الناس، ليس فى الفصول العادية”.

وبسؤالها عن متلازمة الالتهابات المصاحبة للإصابة بعدوى كورونا، والتى لوحظت فى عدد صغير من الحالات لدى الأطفال، ردّت سواميناثان بقولها إن الأمر بحاجة لمزيد من الأبحاث لفهم ذلك بشكل أفضل.

وقالت سمية : “غير واضح جدا ما الروابط بين كوفيد-19 والمتلازمة، هناك بعض من الأطفال ممن جاءت اختبارات الفيروس لديهم إجابية وبعضهم لم يكونوا كذلك”، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تطلب حاليا بيانات من الأطباء حول العالم بشأن المتلازمة لفهمها بشكل أفضل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *