الرئيسية سوس بلوس TV ورشة حول إنشاء منصة لوجستيكية تهم أنشطة الخضرو الفواكه بجهة سوس

ورشة حول إنشاء منصة لوجستيكية تهم أنشطة الخضرو الفواكه بجهة سوس

كتبه كتب في 14 مايو 2020 - 22:56

عرف موضوع إنشاء منصة لوجستيكية لتجميع الأنشطة المرتبطة بسلسلتي الخضر والفواكه في جهة سوس ماسة محو ورشة نظمت مؤخرا بمقر “مدينة الابتكار” في أكادير، وذلك بمبادرة من جمعية “لوجي بول سوس ماسة”.
وجاءفي النشرة الصادرة عن الجمعية، أن هذا المشروع، الذي من شأنه إعطاء دفعة نوعية لعدد من الأنشطة ذات الصلة بقطاعي الفلاحي واللوجستيك، أطلق في إطار شراكة بين كل من مجلس جهة سوس ماسة، والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية (أ،إم، دي، إل).
وشارك في هذه الورشة ، إلى جانب أعضاء “لوجي بول سوس ماسة” ، ممثلون عن مجموعة من المؤسسات والجمعيات المهنية الشريكة وهي الكنفدرالية العامة للمقاولات المغربية، والفيدرالية البيمهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه (فيفيل)، وجمعية ملففي الحوامض بالمغرب (أسكام).
وشهدت هذه الورشة مشاركة كل من الجمعية المغربية للنقل الطرقي الدولي (أمتري)، والوكالة المغربية لتنمية أنشطة اللوجستيك، والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ـ سوس ماسة، وجمعية “أكروطيك” سوس ماسة، وعدد من المهنيين العاملين في قطاع اللوجستيك بجهة سوس ماسة، وممثلين عن المقاولات الناشئة التي تتخذ من “مدينة الابتكار” مقرا لها.
وتم خلال هذه الورشة تقديم محاور وخلاصات الدراسة التي عهد إلى مكتب متخصص للدراسات بإنجازها، حيث ركز النقاش على إثارة الاشكالات الرئيسية التي يعرفها القطاع ومن جملتها الخصاص المسجل على مستوى البنيات التحتية المتخصصة ، إلى جانب أهمية سلسلة التبريد خاصة بالنسبة للوجستيك الموجهة للمواد القابلة للتلف.
كما تطرقت الورشة للقضايا المتعلقة بأهمية اللوجستيك في تثمين عرض جهة سوس ماسة من الصادرات

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.