ميليشيات البوليساريو تعتقل الفنان الصحراوي علال الناجم بمنطقة تفاريتي وتمنعه من لقاء كريستوفر روس.

سوس بلوس
الرئيسيةسياسة
6 نوفمبر 2012
ميليشيات البوليساريو تعتقل الفنان الصحراوي علال الناجم بمنطقة تفاريتي وتمنعه من لقاء كريستوفر روس.

مرة أخرى تضرب جبهة البوليساريو الخناق على مخيمات تندوف وتكمم أصوات المعارضين لها كلما حلّ مسؤول أممي أومنظمات حقوقية دولية بالمنظمة حيث تسارع إلى إبعاد هؤلاء المعارضين لها إلى مناطق بعيدة ومجهولة حتى لا يعبروا عن آرائهم تجاه الأوضاع بالمخيمات ويعطوا وجهات نظرهم حول مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل قضية الصحراء المفتعلة.

وفي هذا السياق اعتقلت ميليشيات تابعة لجبهة البوليساريو الفنان الصحراوي علال الناجم واختطفته بمنطقة تفاريتي واقتادته إلى مكان مجهول للحيلولة دون لقائه بكريستوفر روس حتى لا يتمكن من التعبيرعن وجهة نظره وإيصال صوته بطريقة سلمية وحضارية حول الأوضاع الحقيقية بمخيمات تندوف للمبعوث الأممي الذي يزورالمنطقة.

وحسب البيان الذي أصدره أعضاء منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف يوم 03 نونبر2012،والذي توصلنا بنسخة منه،فقد تم اعتقال الفنان علال الناجم شحرور الأغنية الحسانية على الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 02 نونبر2012، حيث نُقل على متن سيارة تابعة للبوليساريو إلى وجهة مجهولة خوفا من لقاء المبعوث الأممي وفضحه للممارسات القمعية التي ترتكبها جبهة البوليساريوفي حق الصحراويين المحتجزين.

وعلى إثرهذا الإعتقال،طالب أعضاء منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف من كريستوفرروس التدخل من أجل تحديد مكانه وإطلاق سراحه وتمكينه من التعبير عن رأيه ووجهة نظره بكل حرية.

كما طالبوا من المعبوث الأممي الإستماع للفنان علال الناجم وكافة الأصوات المعارضة لجبهة البوليساريوبمخيمات تندوف،حتى يقف على حقيقة الأوضاع التي يعيشها اللاجئون الصحراويون من قمع وتسلط من قبل قادة البوليساريو الذين حرموهم من كل شيء حتى من التعبيرعن آرائهم واختياراتهم.

.عبداللطيف الكامل عن جريدة الإتحاد الإشتراكي

عذراً التعليقات مغلقة