الرئيسية الصحة لحظة خروج طفل طاطا معافى رفقة تفاصيل عن كوفيد19 بسوس

لحظة خروج طفل طاطا معافى رفقة تفاصيل عن كوفيد19 بسوس

كتبه كتب في 8 مايو 2020 - 16:43

يوسف حمورو

سجلت 24 ساعة الاخيرة تماثل اصغر طفل بجهة سوس للشفاء وخروجه معافى من المستشفى وقد قوبل ذلك بفرح كبير من قبل الاطقم الطبية العسكرية والمدنية. ومان الطفل ضحية بؤرة طاطا الاي عرفت وفاة المسن التسعيني.

المستشفى الإقليمي بطاطا ودع بالورود صباح البوم الجمعة  الطفل ” نعمان”  البالغ من العمر سنتين الذي انتصر على فيروس كوفيد 19،  بعدما تم كتشاف إصابته هو وثلاث أفراد من عائلته  التي تقطن بجماعة فم زكيد.

وعلى مستوى إقليم انزكان ايت ملول تعافت ثلاث شقيقات، بعدما أكّدت التحاليل المخبرية  خلوهما التام من الفيروس. وكن اصبن نواحي إقليم الجديدة، بعد وفاة والدتهن هتاك بفيروس كورونا المستجد.

ففي العموم تم تسجيل حالتي شفاء بكل من إقليم طاطا و 12 حالة بإقليم إنزكان أيت ملول و  16 حالة بإقليم اكادير إدوتنان وحالة واحد بتارودانت بنما  إقليم تزنيت لم يعرف تسجيل أي حالة إلى حدود الأن  .

 

 

فقد تم تسجيل 4 إصابات جديدة مؤكدة منذ مساء الخميس ، وذلك على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول، ليرتفع بذلك عدد المصابين في هذه العمالة إلى 30 شخصا.

وفي ما يتعلق بعدد الحالات المستبعدة مخبريا، أشار المصدر نفسه إلى أنها بلغت 1489 حالة.
وقد بقي مجموع حلات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *