الرئيسية الرياضة مقابلة في زمن كورونا تقود لاعبين بأسفي للمتابعة القضائية

مقابلة في زمن كورونا تقود لاعبين بأسفي للمتابعة القضائية

كتبه كتب في 6 مايو 2020 - 22:31

أصدرت المحكمة الابتدائية بآسفي مساء اليوم الأربعاء حكمها على شاب بالسجن النافذ مدته شهرين وغرامة مالية قدرها 2000درهم ،وعلى آخر بشهر واحد موقوف التنفيذ بسبب خرقهما تدابير الحجر الصحي وحالة الطوارئ.

الحكمان جاءا بعدما مثل المتهمان اليوم أمام أنظار وكيل الملك بابتدائية آسفي في حالة اعتقال،ليحيلهما مساء اليوم نفسه على هيئة المحكمة ،وقد جاءت متابعتهما بعد الانتشار الواسع على صفحات الفايس وتطبيقات الواتساب لفيديو مصور يوثق لحظات مباراة في كرة القدم جرت قبل ساعة تقريبا عن موعد الإفطار من مساء يوم الاثنين الأخير .

وأظهر فيديو وجوه المتهمين مكشوفة الى جانب عدد من الشباب، وهم منهمكين في لعب كرة القدم وسط المدينة العتيقة وبالضبط وسط الساحة المقابلة للمسجد الكبير على بعد أمتار قليلة عن ضريح سيدي بوذهب.

السلطات المحلية والأمنية فتحت في اليوم الموالي تحقيقا للوصول إلى هويات عدد من هؤلاء الشباب الذين ظهروا في الفيديو، اذ تم التوصل إلى هويتي اثنين تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية.

هذا ومباشرة بعد علم ساكنة المدينة العتيقة بخبر الفيديو الموثق وقرار المتابعة القضائية ، بادرت إلى وضع لافتة فوق الساحة التي كانت مسرحا لهاته المقابلة تتضمن صورتين لجلالة الملك محمد السادس، كتب عليها عبارة “ساكنة المدينة العتيقة تتأسف عن السلوك العفوي واللاارادي الذي صدر من بعض الشباب ،كما تتقدم بالشكر لمختلف السلطات بآسفي وعلى رأسها السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الخامسة

الصورة من الأرشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *