الرئيسية الصحة توزيع إصابابت كورونا اليوم حسب الجهات

توزيع إصابابت كورونا اليوم حسب الجهات

كتبه كتب في 3 مايو 2020 - 00:33

عرفت نصف جهات المملكة تسجيل حالات مؤكدة جديدة مصابة بفيروس كورونا وفق ما أظهرته نتائج التحاليل المخبرية، حيث بلغ العدد منذ الساعة الرابعة بعد الزوال من أمس الجمعة إلى العاشرة صباحا اليوم السبت، ما مجموعه 118 حالة.

وتتوزع الحالات الجديدة على 6 جهات، أكبر عدد مسجل في جهة مراكش آسفي تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة وأقل عدد سجلته جهة الرباط سلا القنيطرة.

جهة مراكش آسفي سجلت 48 حالة جديدة وأصبحت الحصيلة إلى حدود الساعة هي 1052 إصابة مؤكدة، واكتشفت 38 حالة جديدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة لترفع الحصيلة إلى 657، فيما جهة الدار البيضاء سطات عرفت ظهور 17 حالة جديدة لتزيد من حصيلتها الثقيلة بالمقارنة مع باقي الجهات وتصبح 1174 إصابة مؤكدة منذ دخول الفيروس إلى المغرب في الثاني من مارس الماضي.

أما بالنسبة لباقي الحالات المكتشفة فتوزعت بين جهة كلميم واد نون بسبع حالات وجهة فاس مكناس بست حالات وجهة الرباط سلا القنيطرة بحالتين اثنتين.

ورفعت الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4687 حالة، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 33 ألف و415 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *