ارتياح وسط اصحاب العربات المجرورة بسوس بعد اعتقال لصوص البغال

سوس بلوس
الرئيسيةسوس في الصحافة الوطنية
5 نوفمبر 2012
ارتياح وسط اصحاب العربات المجرورة بسوس بعد اعتقال لصوص البغال

عادت الطمأنينة لممتنهني حرفة ” طالب معاشو” بمناطق إنزكان وتاوردنت واشتوكة، بعد اعتقال لصوص البغال الذين روعوا الأسواق الاسبوعية بسوس، هي عصابة لسرقة البغال بدأت في التساقط مند أول أمس الخميس بأولاد تايمة، تتكون من ثلاث شبان أعمارهم بين 23 و 26 سنة، يقطنون ببلدية القليعة بإنزكان، وامتهنو حرفة سرقة البغال وعرباتها من داخل الأسواق الاسبوعية،  ومن جوارها خصوصا بغال محترفي مهنة ” طالب معاشو ” بحكم توفرها على عربة مجرورة تمكنهم من الفرار فوقها جماعة”.

فبعد سرقات متتالية بأسواق مختلفة وتقدم أربعة ناقلي البضائع بهذه الوسيلة بشكايات متفرقة تفيد سرقة بغالهم وعرباتهم، تفيد مصادر سوس بلوس تجند أصحاب العربات بتنسيق مع المصالح الأمنية، وفرضوا حراسة لصيقة على وسيلة رزقهم، واسفرت يقضتهم المتأخرة عن رصد ثلاثة شبان أول أمس بسوق الخميس الاسبوعي  بأولاد تايمة سطوا  بغثة على بغل مربوط إلى عربته، وهموا بالفرار به  نحو منطقة القليعة بإنزكان حيث يقطنون.

وفور وضع يدهم على الدابة جرى مالكها وزملاؤه خلفهم، غير أنهم تنبهوا لذلك ففروا في كل اتجاه وترفرقوا داخل السوق، وقد تمكن أصحاب العربات من القبض على واحد منهم، بينما استطاع اثنين من الفرار، إلى وجهة غير معلومة.

أصحاب الدراجات اخطروا مصالح الشرطة القضائية بأولاد تايمة التي بادرت إلى قيادة الموقوف نحو مصالحها، وحسب مصادر موقع سوس بلوس فقد تم تقديمه للنيابة العامة بتارودانت خلال أمس الجمعة، كما تم تحديد هوية زميليه وفتحت مذكرات بحث بشأنهما من أجل اعتقالهما.

الموقوف اعترف للضابطة القضائية بأنه وزميليه دأبوا على سرقة البغال من من اسواق متفرقة بإنزكان ةاشتوكة واترودانت أجل تلبية حاجياتهم اليومية لكونهم عاطلين عن العمل، كما اعترف بأنهم يبيعون مسروقاتهم في اسواق اسبوعية بعيدة عن المنطقة التي وقعت فيها السرقة، وأنهم كانوا يترصدون للبغال القوية السليمة من الأمراض، وتلك التي يعتني بها مالكوها بالأعلاف، لضمان ثمن ذي قيمة عند عرضها للبيع، وعن قيمة كل بغل مسروق أكد المعتقل حسب مصادر سوس بلوس أن الثمن يتراوح بين 2500 درهم و 1500 درهم وأنهم يتعمدون التشبث بثمن معقول حتى لا يحيط بهم الشك .

وتأتي هذه التوقيفات بعد السرقات التي نفذها الفراقشية قبيل العيد بمناطق أولاد برحيل، وهوارة،  كما عرفت منطقة  بوضماس مؤخرا  سرقة 40 رأس غنم من إحدى الضيعات.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة