Ad Space
الرئيسية مجتمع تفاصيل دخول كورونا الى سجون المملكة

تفاصيل دخول كورونا الى سجون المملكة

كتبه كتب في 28 أبريل 2020 - 19:18

كشفت المندوبية العامة لإدارة السون وإعادة الإدماج، صباح اليوم الثلاثاء 28 أبريل الجاري عن حصيلة جديدة للمصابين بفيروس “كوفيد19” داخل مؤسساتها السجنية، في صفوف كل من النزلاء والموظفين.

   و أورد بلاغ المندوبية اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، أن حصيلة النزلاء المصابين بفيروس كورونا بلغت لغاية اليوم 247 سجينا،فيما بلغ عدد الموظفين في سجون المملكة، والذين أصيبوا بالفيروس يقدر بـ71 موظفا.

   و أكدت المندوبية في بلاغها المفصل على أنه تم تسجيل كورونا  في كل من سجن ورزازات، وطنجة، والقصر الكبير، ومراكش، فيما سجلت خلو باقي المؤسسات السجنية من الفيروس، بعدما أخضع كل الموظفين، والعاملين في شركات التغذية للاختبار الخاص به، إذ كانت النتائج سلبية.

    و أوضح البلاغ أن جهة مراكش آسفي قد تم تسجيل فيها ثلاث حالات مؤكدة في صفوف موظفي السجن المحلي الأوداية بمراكش كان ينتظر أن يلتحقوا بالمؤسسة في إطار الفوج الثاني لنظام التناوب، منهم موظف أشعر إدارة المؤسسة بإصابته دون حضوره للمؤسسة، علما أن اثنين من الموظفين الثلاثة قد تماثلا للشفاء وغادرا المستشفى. يشار إلى أن مؤسسات الجهة تضم في مجموعها 928 موظفا و9830 سجينا.

    فيما جهة طنجة تطوان الحسيمة وقد جاءت نتائج تحاليل النزلاء الـ6220 والموظفين الـ745 الذين تضمهم مؤسسات الجهة سلبية، باستثناء: السجن المحلي طنجة 1: جاءت نتائج تحاليل موظفين اثنين وثلاثة نزلاء إيجابية، أخضعوا لاختبار ثان لم يتم بعد التوصل بنتائجه، والسجن المحلي بالقصر الكبير: تم تسجيل أربع حالات إيجابية في صفوف الموظفين، تماثل اثنان منهما للشفاء وغادرا المستشفى، وثلاث حالات في صفوف النزلاء.

   و جهة درعة تافيلالت، بالأخص السجن المحلي بورزازات: سجلت به 241 حالة إيجابية في صفوف نزلاء المؤسسة و62 حالة مؤكدة في صفوف الموظفين، مع تسجيل 382 نتيجة سلبية في صفوف النزلاء، علما أنه لم يتم التوصل بعد بنتائج التحاليل الخاصة بثلاثة موظفين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.