الرئيسية سياسة غازي يسائل وزير الداخلية حول هجوم قطعان الرحل على ساكنة سوس في زمن الحجر

غازي يسائل وزير الداخلية حول هجوم قطعان الرحل على ساكنة سوس في زمن الحجر

كتبه كتب في 27 أبريل 2020 - 16:17

وجه النائب البرلماني عبدالله غازي، عن فريق التجمع الدستوري، سؤالا شفويا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول اجتياح الرعاة الرحل لمناطق متعددة بإقليم تيزنيت.

وقال النائب البرلماني في سؤاله إن « بعض الرعاة الرحل تعمدوا في الأيام الأخيرة ، اقتحام أراضي و مزارع عدة دواوير بالإقليم ، في تحد جلي لإحتجاجات الساكنة و لتدخلات السلطات المحلية التي ما فتئت تسعى ميدانيا لوضع حد لهذه الاعتداءات ، و لتنيهم عن التمادي في الاعتداء على حقوق الساكنة من مزروعات و أشجار و نقط الماء ».

وأكد البرلماني ذاته، على أن « ما يضاعف من شدة الإعتداءات و من شدة الإحساس بهذا الإجحاف هو حدوثه في ظروف حالة الطوارئ الصحية الذي جعل الساكنة تلزم بيوتها منضبطة لإجرارت الحجر الصحي ».

واستفسر البرلماني، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل حماية الساكنة من الترويع وعدم الإحساس بالأمان جراء هذه التصرفات التي تتجاوز أحيانا مجرد الرعي الجائر إلى استفزازات تهدد أمن الساكنة .

كما استفسر ” غازي ” ذات المسؤول الحكومي، عن«  الإجراءات المتخذة للحد الاستباقي من وصول هذه القطعان الكبيرة العدد إلى مناطق تعاني من شح المياه و هشاشة الوسط الطبيعي ، و العمل على حماية الساكنة من الترويع و عدم الاحساس بالأمان جراء هذه التصرفات التي تتجاوز أحيانا مجرد الرعي الجائر إلى استفزازات تهدد أمن الأشحاص ( تهديد ، رمي بالحجارة …) »

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.