الرئيسية الصحة 133 سجين مصاب بوارززات من الحبس الى العزل

133 سجين مصاب بوارززات من الحبس الى العزل

كتبه كتب في 23 أبريل 2020 - 19:12

استمرارا منها في إطلاع الرأي العام على المستجدات المتعلقة بالوضعية الصحية لموظفي ونزلاء المؤسسات السجنية في ارتباط بفيروس كورونا المستجد، تتقدم المندوبية العامة بالمعطيات التالية:

– لقد أسفرت النتائج الجزئية التي تم التوصل بها من المختبرات بخصوص الاختبارات التي خضع لها مجموع نزلاء السجن المحلي بورزازات عن إصابة 133 بفيروس كورونا المستجد من أصل 309 الذين ظهرت نتائج اختباراتهم، على أن يتم إخبار الرأي العام بنتائج باقي النزلاء وكذا الموظفين الذين سيستلمون مهامهم بهذه المؤسسة لتعويض الموظفين العاملين بها حاليا، علما أن نتيجة اختبار المدير بالنيابة الذي تم تعيينه مؤخرا كانت سلبية.
– وقد تم عزل كل السجناء الذين ثبتت إصابتهم في حي خاص حيث سيتم إخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات المختصة وبتتبع من لجنة صحية خاصة تم إيفادها من وزارة الصحة إلى المؤسسة يومه الخميس 23 أبريل 2020.
– وقد تم إيفاد لجنة مركزية مختلطة من المندوبية العامة للوقوف على تنفيذ الإجراءات الصحية والأمنية والإدارية المتخذة، وبالأخص توزيع المهام بين الموظفين على أساس الفصل التام بين العاملين داخل المعقل والعاملين في المرافق والمصالح الأخرى للمؤسسة، وتمكين الفئة الأولى مما يكفي من الألبسة الواقية الخاصة حماية لهم وللساكنة السجنية من الإصابة بالفيروس، مع تشديد المراقبة بخصوص مدى احترام الموظفين للإجراءات الوقائية الخاصة بمنع انتشار العدوى داخل المؤسسة.

– أما بخصوص السجن المحلي بالقصر الكبير، فقد أسفرت الاختبارات التي أجريت لباقي نزلاء المؤسسة عن إصابة سجين واحد فقط، أخضع للبروتوكول العلاجي المعمول به في المستشفى، مع وضع السجناء المخالطين له، والبالغ عددهم خمسة سجناء، في الحجر الصحي. كما تجدر الإشارة إلى تعافي موظفين من هذه المؤسسة من أصل أربعة من الفيروس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.