الرئيسية مجتمع بعد تسجيل اصابات بإنزكان… لجنة اليقضة تجتمع وتتخذ اجراءات صارمة

بعد تسجيل اصابات بإنزكان… لجنة اليقضة تجتمع وتتخذ اجراءات صارمة

كتبه كتب في 20 أبريل 2020 - 19:10

في إطار تتبع الحالة الوبائية لفيروس كوفيد 19 على تراب  عمالة إنزكان أيت ملول،  عقدت لجنة اليقظة الاقليمية للوقاية من فيروس كورونا اجتماعا برئاسة عامل صاحب الجلال، مساء يوم الاحد 19 ابريل2020،  وخصص لتقييم الوضعية على اثر تطور في عدد الاصابات بكل من ايت ملول والقليعة، حيث تم تقرر تطويق وقائي لتراب جماعة القليعة كليا لعزلها عن المحيط الى حين انتهاء التحاليل المخبرية بالنسبة لكل المخالطين للمصابين وكذلك بعض احياء جماعة ايت ملول التي سجلت بها اصابات او يقيم بها المخالطين يضاف الى كل هذا اغلاق منافد جديدة لمنع السير بها سواء لولوج تراب العمالة او مغادرتها في اتجاه عمالات اخرى.

و خلال هذا الإجتماع تم تقديم عروض  حول الوضعية الصحية والحالة الاقتصادية ومدى احترام مقتضيات الحجر الصحي بالاضافة لسير عمليات الدعم الاجتماعي للفئات المعوزة والمسجلين براميد وبالضمان الاجتماعي وغيرهم من المستحقين ؛ كما خلصت اللجنة الى اتخاد تدابير صارمة بحزم لكل اخلال بالحظر من طرف المخالفين  الذين لم يتوفر على رخص التنقل الاسثتناءية التي يستعملها بعض المستفيدين منها خارج سياقها وموضوعها بالاضافة للمتابعات القضائية طبقا للقانون.

ووقفت اللجنة على  مجموعة من الاجراءات الصارمة تهم تنظيم تبضع المواطنين بشكل يحترم قواعد الوقاية بعدة اسواق بكل الجماعات ابتدءا من هذا الاسبوع وخلال شهر رمضان الأعظم.

و على مستوى الاقتصادي بالإقليم سجلت اللجنة الاقتصادية توفر المواد الضرورية بشكل كافي بالاضافة للمحروقات التي يتوفر منها احتياطي يغطي الحاجيات .

وفي الاخير وضع برنامج جديد لمراقبة مدى احترام الشروط اللازمة من طرف المعامل ومحطات التلفيف والاوراش التي تضم يد عاملة مهمة.
وختمت اللجنة اشغالها بتوصيات اخرى تهم الانتباه لعودة بحارة أعالي البحار الذين يتعين اخضاعهم لفحص طبي وثتمين المجهوذات المبذولة من طرف كافة الشركاء الذين يساهمون في الحد من إنتشار الوباء .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.