الرئيسية الصحة مجلس عمالة إنزكان أيت ملول يخصص  1.3 مليون درهم للمستشفى الاقليمي و أعضاؤه يتبرعون بأجرة شهر لصندوق كورونا

مجلس عمالة إنزكان أيت ملول يخصص  1.3 مليون درهم للمستشفى الاقليمي و أعضاؤه يتبرعون بأجرة شهر لصندوق كورونا

كتبه كتب في 16 أبريل 2020 - 23:40

خصص مجلس عمالة إنزكان أيت ملول مزانية إستثنائية تقدر بحوالي 1.3 مليون درهم، وذلك من أجل اقتناء مستلزمات لفائدة المستشفى الإقليمي بإنزكان، وتتضمن تجهيزات طبيبة وأدوات الوقاية ومواد التعقيم، في إطار المجهودات التي يبذلها مجلس العمالة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد 19 على مستوى العمالة وبتنسيق مع رئيس لجنة اليقظة الإقليمية برئاسة عامل عمالة إنزكان ايت ملول.

وأضاف بلاغ للمجلس يتوفر موقع “سوس بلوس” على نسخة منه أن هذه المقتنيات تم تسليم الدفعة الاولى منها، وتم وضعها رهن إشارة مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و المستشفى الاقليمي  بإنزكان أيت ملول، من أجل تعزيز المنظومة الصحية بالإقليم.

وأضاف البلاغ أنه تم تخصص تعويضات أعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة، ونوابهم وكاتب المجلس ونائبه،  لشهر مارس المنصرم في الصندوق الوطني لتدبير جائحة كورونا، استحضارا لقيم التضامن وتكافل في المجتمع .

وعبر رئيس المجلس في البلاغ، عن شكره لكل المؤسسات والهيئات والفاعلين المدنين والمحلين  والسلطات الإقليمية، والمحلية والأجهزة الأمنية و وكذالك الأطر الطبيبة والتمريضية بالإقليم، و الأطر التربوية والتعلمية والمجتمع المدني والمنابر الإعلامية بالإقليم،  على مجهوداتهم التي يبذلونها للحد من التداعيات الصحية والإجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

كما شكر رئيس المجلس الإقليمي، ساكنة الإقليم على حسن إلتزامهم بتدبير الحجر الصحي كما دعاهم الى الحرص على تتبع التعليمات والإجراءات والتدابير الاحترازية التي تقرها  وزارة الصحة والسلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.
يوسف حمورو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *