الرئيسية الصحة هذه نصائح د المغربي منصف السلاوي الذي يعول عليه ترامب لانتاج لقاح ضد كورونا

هذه نصائح د المغربي منصف السلاوي الذي يعول عليه ترامب لانتاج لقاح ضد كورونا

كتبه كتب في 15 أبريل 2020 - 18:40

قال الخبير الدولي في علم المناعة والفيروسات ، الدكتور منصف السلاوي، أن أولى مراحل محاربة انتشار فيروس كورونا هي ضرورة التزام المواطنين بالحجر الصحي بشكل صار.

الدكتور سلاوي حذر من رفع الحجر الصحي بشكل كلي مرة واحدة، مطالبا بأن يتم رفع الحجر بشكل تدريجي، موضحا أن “أهم أسباب الانتشار السريع للفيروس كانت هي تنقلات الناس، إلى جانب أن خصائص كوفيد 19 تسمح له بالانتقال من شخص لآخر بنسبة كبيرة مقارنة بباقي الفيروسات من نفس فصيلته”.

وحول إمكانية وجود لقاح للفيروس، قال السلاوي، أن الخبراء اليوم يسارعون الزمن من أجل إيجاد علاج فعال للفيروس، في أقرب الأجال .

وكشف الدكتور المغربي المقيم في أمريكا حاليا عن وجود أكثر من 30 لقاحا في مرحلة الاختبار الحيواني، إلى جانب لقاحين في مرحلة التجارب السريرية” مجددا موعد نهاية هذه السنة للتأكد من نجاعة هذه اللقاحات.

السلاوي الذي كان ضيفا مساء أمس الأحد على ال قناتين الأولى والثانية، قال أن العالم مر من مجموعة من الأزمات الوبائية كإيبولا، فيروس زيكا، وغيرها “وهو ما جعل الخبراء يتحدثون على ضرورة أن نكون دائما جاهزين لحدوث وباء ما، يبقى فقط أن نعرف متى وكيف سيأتي”، مشيرا إلى أن العالم بعد هذه الجائحة ليس هو العالم قبلها.

وتحدث السلاوي على حدوث تغييرات على مجموعة من الأصعدة من قبيل ارتفاع الإقبال على التجارة الاكترونية، تعزيز الروابط العائلية باعتبار أن العمل داخل المنزل سمح بخلق نوع من التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، إلى جانب أن الدول ستتجه أكثر على تشجيع البحث العلمي والاستثمار في مجال الطب

ومعلوم ان منصف السلاوي المقيم في أمريكا يعول عليه ترامب لإبجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا وكانت للرجل يده في اكتساف لقاخات لأوبئة قاتلة مثل الملاريا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.