الرئيسية الصحة جهة العيون تقتل كورونا لتصبح بصفر حالة

جهة العيون تقتل كورونا لتصبح بصفر حالة

كتبه كتب في 14 أبريل 2020 - 18:01

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بالعيون، اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020، أن المصابين الأربعة بفيروس كورونا المستجد الموجودين بالحجر الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، تعافوا جميعا، لتحقق بذلك جهة العيون -الساقية الحمراء، صفر حالة.

وأوردت المديرية المذكورة في بلاغ لها، أن الحالة الأولى تعافت يوم 10 أبريل الجاري، والثانية يوم 12 أبريل، فيما الحالتان المتبقيتان في الحجر الصحي، ستغادران أيضا، اليوم الثلاثاء، بعد أن جاءت نتائج تحاليل كل منهما سلبية. وسيتم نقلهما بواسطة سيارتي إسعاف إلى إقليم بوجدور.

واعتبر ذات المصدر هذا الخبر، مناسبة سعيدة بعد أن تماثلت جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، للشفاء، منوها بالسلطات المحلية والمجالس المنتخبة على دعمهم المتواصل للتصدي لهذه الجائحة،  مثنيا على الدور الكبير للأطر الصحية بالجهة على ما بذلوه من جهد وتحل بالمسؤولية ونكران للذات خاصة الأطقم الصحية التي كانت تشرف على تتبع ومراقبة حالة المصابين في الحجر الصحي.

كما أعربت المديرية عن امتنانها للمجهودات التي يقدمها الطب العسكري في تعاون وتنسيق تام مع الطب المدني، خدمة لساكنة هذه الجهة والتي لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بها منذ 03 أبريل الجاري.

وحثت المديرية الجهوية للصحة بالعيون، ساكنة الجهة على التقيد بالإجراءات والتدابير المتخذة من طرف السلطات المختصة والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، حتى تتمكن من تحصين المكتسبات التي تم تحقيقها على الصعيد الجهوي للتصدي لهذه الجائحة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *