الرئيسية مجتمع بالصور: احتفاء بأول حالة شفاء من كورونا بجهة درعة تافيلالت و”الجيش الأبيض” يتعهد بحماية صحة المواطنين.

بالصور: احتفاء بأول حالة شفاء من كورونا بجهة درعة تافيلالت و”الجيش الأبيض” يتعهد بحماية صحة المواطنين.

كتبه كتب في 9 أبريل 2020 - 10:31

ورزازات:إسماعيل أيت حماد

غادرت متعافية من فيروس “كورونا” المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية على إيقاع تصفيقات الأطر الصحية والطبية ومختلف العاملين به،وذلك بعد زوال يوم أمس الأربعاء  كأول حالة شفاء من داء كوفيد19 المستجد على مستوى جهة درعة تافيلالت، بعد استكمال مدة العلاج ، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين من التحاليل  تفصل بينهما 24 ساعة،كانت ر.أ التي تبلغ من العمر 65 سنة  أول مصابة بداء كورونا كوفيد19 من مدينة الريش بإقليم ميدلت، بعد عودتها من الديار الإيطالية في الأسبوع الثاني من شهر مارس المنصرم.

بصوت مؤثر وبلباس أبيض وهي تحمل الورود،ترد السيدة رقية .أ على التصفيقات بعبارات مقتضبة باللغتين العربية والأمازيغية،وتوجهت بالشكر الجزيل لكل الساهرين على العناية بها في المستشفى من أطر طبية وصحية وعاملات النظافة،وأكدت أنها بفضل الله عز وجل وعنايتهم تماثلت للشفاء،ودعت لكل المصابين من عائلتها وغيرهم بالشفاء العاجل والعافية والسلامة للجميع.

وفي اتصال هاتفي للجريدة بالدكتور محمد زيزي عضو خلية تنسيقية كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية،أكد أن الطاقم الطبي والصحي المدني والعسكري وعمال النظافة والسلطات وكل المتدخلين،يشعرون بالفرح والارتياح لشفاء السيدة ومغادرتها المستشفى،وأضاف أن كل المتدخلين مجندون منذ الساعات الأولى لتسجيل أول إصابة بمرض كورونا في الراشيدية من أجل الاستقبال والرعاية وبذل كل التضحيات،وفاء لقسم أبوقراط من أجل حماية حياة البشرية مهما كانت الظروف.

كما أكد الدكتور محمد زيزي أن الحالة العامة جيدة لأغلب المصابين بالفيروس المتواجدين بغرف العزل بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف وعددهم 31 مريضا فيما حالة ثلاثة آخرين مستقرة في قسم العناية المركزة،وأضاف أنه في الأيام المقبلة من المرتقب أن تتماثل حالات أخرى للشفاء الواحدة تلوى الأخرى.

ووجه نفس الإطار الطبي مناشدة إلى جميع المواطنين بضرورة التعامل مع هذه الجائحة بصرامة،ونصح الجميع بضرورة تتبع تعليمات الحجر الصحي،وكذلك سبل الوقاية الضرورية الفردية والجماعية،وذلك بوضع الكمامات والالتزام بمسافة الامان والتباعد بين الأشخاص،ثم نظافة الأماكن والجسد خاصة اليدين باستمرار.

وطمأن الدكتور محمد زيزي المواطنين بالعمل على محاصرة فيروس كورونا والقضاء عليه نهائيا،بفضل الجهود المبذولة على جميع المستويات من طرف وزارة الصحة و وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وكل المتدخلين بقيادة الملك محمد السادس،وأضاف أنه رغم ظهور بعض البؤر فإن مجهودات كثيرة يبذلها كافة المتدخلين لمحاصرتها وإجراء مسح شامل لجميع الحالات المخالطة للمصابين،ثم إجراء تحاليل مخبرية لاستبعاد الحالات السلبية والتكفل بالحالات الايجابية في مختلف المستشفيات.

وبلغ عدد الحالات المسجلة  بجهة درعة تافيلالت إلى حدود مساء يوم الأربعاء 61 حالة.وتتوزع على الأقاليم الخمس،منها  27 حالة بإقليم ميدلت، و25 حالة بإقليم ورزازات، في حين سجلت خمس حالات بإقليم الرشيدية، وثلاث أخرى بإقليم زاكورة، و حالة واحدة بإقليم تنغير.

ولمواجهة جائحة كورونا،وبتعليمات ملكية تعززت مستشفيات أقاليم الجهة بأطقم طبية وشبه طبية عسكرية ومساعدات اجتماعيات من مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة.

  

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.