الرئيسية مجتمع وزارة الصحة توصي بضرورة إرتداء الكمامات للحد من إنتشار فيروس كورونا

وزارة الصحة توصي بضرورة إرتداء الكمامات للحد من إنتشار فيروس كورونا

كتبه كتب في 6 أبريل 2020 - 19:37

أوصت وزارة الصحة المغربية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد بالنسبة للأشخاص  الذين يغادرون المنازل للعمل أو للتسوق.

هذا ما عبر عنه مدير الأوبئة بوزارة الصحة قائلا: “تفاعلا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، فإننا نوصي بالمزيد من الإجراءات الحاجزية التي تقتضي أن يرتدي الأشخاص الذين يغادرون المنازل الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر”، خلال التصريح حول مستجدات الوباء بالمغرب مساء يوم الإثنين.

وأكد اليوبي على ضرورة تكثيف إجراءات السلامة االصحيةخصوصا داخل البيوت من أجل احتواء الوباء في حالة تسربه إلى المنازل، كما أكد على ضرورة تعزيز السلامة الصحية بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون منازلهم للعمل أو التسوق.

في ما يخص تجاوز عتبة الألف إصابة بالفيروس، قال اليوبي ان ارتفاع الأرقام في الأيام الأخيرة راجع إلى وجود بؤر محلية وبائية، خصوصا في الوسط العائلي، مشيرا إلى وجود عدة عائلات من أفراد كثر كلهم أو جلهم أضحوا حالات مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا.

ووفق المصدر ذاته فانه تم تسجيل 1120 حالة مصابة بالفيروس كورونا وأن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 3984 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، و عدد الوفايات سجل 80 حالة وفاة و 81 حالة تم تأكد من شفائها إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

يوسف حمورو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *