بسبب خرقهم لحالة الطوارئ الصحية إيقاف 6 أشخاص من بينهم قاصر قادمين من مكناس في اتجاه أولاد تايمة

سوس بلوس25 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بسبب خرقهم لحالة الطوارئ الصحية إيقاف 6 أشخاص من بينهم قاصر قادمين من مكناس في اتجاه أولاد تايمة
رابط مختصر

تمكنت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة باولاد تايمة صباح اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري، من إيقاف ستة أشخاص من بينهم قاصر ينحدرون من مدينة مكناس، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في منع التنقل بين المدن.

وأفادت مصادر مطلعة أن الأشخاص المعنيين كانوا قادمين من مدينة مكناس في اتجاه مدينة أولاد تايمة عبر سيارة خاصة قبل أن يتم توقيفهم من طرف عناصر الأمن على مستوى السد الإداري المتواجد بحي الرطيم، وبعد تحديد هوية المشتبه بهم تم إيقافهم بتعليمات من النيابة العامة بعد تورطهم في خرق مقتضيات وإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تنص على منع التنقل بين المدن.
وأضافت ذات المصادر أنه وبعد استكمال جميع الإجراءات المسطرية المتعلقة بهذا الموضوع، تم وضع خمسة مشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم إخلاء سبيل القاصر وتقديمه إلى أفراد عائلته.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ لها أنه قد تقرر ابتداء من منتصف ليلة يوم السبت الماضي منع استعمال وسائل النقل الخاصة والعمومية بين المدن وذلك في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها.
إدريس لكبيش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.