الرئيسية الرياضة كورونا تقتل وتفجع نادي ريال مدريد

كورونا تقتل وتفجع نادي ريال مدريد

كتبه كتب في 22 مارس 2020 - 11:19

توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الاسباني لورنزو سانز السبت عن 76 عاما بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكر نجله.

وقال لورنزو جونيور في حسابه على تويتر “توفي والدي للتو. لم يستحق هذه النهاية وبهذه الطريقة. أحد أطيب، أشجع وأكثر الناس جدية الذين رأيتهم في حياتي يرحل. عائلته وريال مدريد كانا شغفه. لقد استمتعت والدتي واشقائي بكل لحظاتهم معه بفخر”.

واعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم، رئيسُه ومجلس إدارته عن حزنهم الشديد لوفاة لورنزو سانز، الذي كان رئيساً للناس في الفترة من 1995 إلى 2000.

كذلك يعبرون عن تعازيهم العميقة وتعاطفهم الكامل مع زوجته ماري لوث، وأبنائه، لورنزو وفرانسيسكو وفيرناندو وماريا لوث (مالولا) وديانا، وعائلته وأصدقائه.  كما يرسلون التعازي لجميع المدريديسمو حول العالم.

خلال رئاسة لورنزو سانز، واصل ريال مدريد تعزيز تاريخه وأسطورته. وكان الرئيس الذي فاز الفريق بقيادته، بعد 32 سنة من الانتظار، بكأس أبطال أوروبا السابعة في أمستردام عام 1998.

مع لورنزو سانز رئيساً لريال مدريد، فاز النادي بكأس أبطال أوروبا مرتين كما فاز بكأس الانتركونتيننتال، الدوري الإسباني لكرة القدم، كأس السوبر الإسباني، دوري كرة السلة وكأس الكؤوس الأوروبية في كرة السلة.

اليوم يعيش المدريديون  الحداد على الرئيس الذي كرّس جزءاً كبيراً من حياته لشغفه الكبير: ريال مدريد.
ورأس سانز، المالك السابق لنادي ملقة، ريال مدريد بين 1995 و2000 وفي ولايته احرز لقب دوري ابطال اوروبا عامي 1998 و2000 بعد صيام دام طويلا منذ عام 1966، قبل حلول فلورنتينو بيريز بدلا منه.

وضم انذاك الى تشكيلة “الملكي” أمثال البرازيلي روبرتو كارلوس، الكرواتي دافور شوكر، الهولندي كلارنس سيدورف والمونتينيغري بردراغ مياتوفيتش.

ونقل سانز الثلاثاء الماضي الى المستشفى بعد ارتفاع حرارته، ثم وضع في العناية المركزة بعد ثبوت اصابته بفيروس “كوفيد-19”.

وكان ابنه لورنزو قد كشف هذا الاسبوع، انه اضافة الى العجز في جهازه التنفسي، يعاني من عجز في الكلية بسبب التهاب كبير.

وت عد اسبانيا من اكثر الدول في العالم تأثرا بالفيروس، مع نحو 25 الف اصابة و1300 وفاة حتى يوم السبت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.