الرئيسية مجتمع ارتباك في عملية توزيع “ورقة التنقل الإستثنائية” بأولاد تايمة واكتظاظ أمام المقاطعات الحضرية

ارتباك في عملية توزيع “ورقة التنقل الإستثنائية” بأولاد تايمة واكتظاظ أمام المقاطعات الحضرية

كتبه كتب في 21 مارس 2020 - 15:56

خلف الارتباك الذي ساد عملية توزيع ورقة التنقل الإستثنائية، حالة من الفوضى العارمة لدى ساكنة عدد من الأحياء بمدينة أولاد تايمة، في الوقت الذي تشهد فيه عدد من المقاطعات الحضرية حالة من الاكتظاظ بعد توافد العشرات من المواطنين من أجل الحصول على ورقة التنقل.

وأفاد بعض المواطنين أن عددا من السكان لم يتوصلوا بتلك الورقة في بيوتهم، مما اضطرهم للجوء إلى المقاطعات القريبة من مقر سكناهم، بعدما انتظروا مجيء “مقدم الحي” إلى منازلهم كما وعد بذلك بلاغ وزارة الداخلية، لكن طال الإنتظار دون جدوى.
هذا وقد شوهد تجمهر جموع من المواطنين أمام مقر الملحقات الإدارية بأولاد تايمة من أجل الحصول على ورقة التنقل، كما اختار البعض الآخر التجمع في الشارع العام بحثا عن شهادة التنقل الاستثنائية في مشهد خطير ينم عن جهل الكثيرين ويتنافى والشروط الاحترازية و الوقائية التي اتخذتها وزارة الداخلية ووزارة الصحة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عقب فرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب يوم أمس الجمعة 20 مارس الجاري، أن السلطات المحلية ستسهر على توزيع رخص التنقل الاستثنائية، بمنازل المواطنات والمواطنين ولا يحتاج الأمر إلى التنقل صوب المقرات الإدارية.
إدريس لكبيش

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *