الرئيسية مجتمع ارتفاع عدد الإصابات بداء كورونا إلى44حالة…و المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت تنفي تسجيل أية إصابة بالجهة.

ارتفاع عدد الإصابات بداء كورونا إلى44حالة…و المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت تنفي تسجيل أية إصابة بالجهة.

كتبه كتب في 17 مارس 2020 - 22:46

زاكورة :إسماعيل أيت حماد

أكدت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد،وفي اتصال للجريدة بإسماعيل شيشاوي رئيس مصلحة الصحة العمومية بالمديرية الجهوية،نفى ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات مشكوك في إصابتهما في أكدز والنقوب بإقليم زاكورة،وأكد أن الوضعية الوبائية بجهة درعة تافيلالات عادية ولم يتم فيها تسجيل أية حالة لحدود مساء يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري.

وأضاف إسماعيل شيشاوي أن ما تم تداوله عار عن الصحة ومجرد إشاعات،كما أن إقليم زاكورة يعتبر الإقليم الوحيد ضمن الأقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت الذي لم يتم فيه تسجيل أية حالة مشتبه في إصابتها،كما لاتوجد فيه أية حالة من المخالطين أو الذين لهم علاقة أو صلة بأي من الحالات التي أعلنت وزارة الصحة رسميا على الصعيد الوطني إصابتها بداء كورونا،فيما تم إجراء تحاليل مخبرية لحاليتين في ورزازات وحالتين في الراشيدية وحالة واحدة في إقليم تنغير،و وبينت نتائج الحالات الخمس كلها أنها سلبية وسليمة من داء كورونا.

وأوضح رئيس مصلحة الصحة العمومية بالمديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن هذه الأخيرة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة داء كورونا عبر تبني مخطط استعجالي في مستشفيات أقاليم الجهة،وتزويدها بالعُدة اللازمة وتتضمن تجهيزات وغرف للعزل وتجهيزات فردية.إضافة إلى مخطط مواز يضمن استمراية مختلف الخدمات الصحية والطبية .

ومن جهة أخرى ،أعلنت وزارة الصحة في بلاغ للرأي العام،عن  تسجيل ست (6) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ليكون بذلك العدد الإجمالي  للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 هو 44 حالة ببلادنا إلى حدود صدور البلاغ مساء الثلاثاء،حيث تم تشخيصها مابين العاشرة صباحا والتاسعة مساء من نفس اليوم.

ويتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة موزعة على المدن التالية: طنجة حالتان (2)، وجدة حالة واحدة (1)، الرباط حالة واحدة (1)، سطات حالة واحدة (1)، كلميم حالة واحدة (1)، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

هذا وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.