الرئيسية مجتمع سلطات الحسيمة تعقد اجتماعا لاتخاذ التدابير لمواجهة فيروس كورونا

سلطات الحسيمة تعقد اجتماعا لاتخاذ التدابير لمواجهة فيروس كورونا

كتبه كتب في 16 مارس 2020 - 00:19

مراسلة خاصة

عقدت السلطات الإقليمية بمقر عمالة إقليم الحسيمة ، صباح اليوم الأحد 15 مارس 2020  اجتماعا تنسيقيا  من أجل العمل على تفعيل الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني والصادرة عن وزارة الداخلية من أجل  اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية ضد فيروس “كورونا”.

وأكدت السلطات الإقليمية خلال الاجتماع الموسع الذي حضرته السلطات المحلية والأمنية والمنتخبين   ومندوب وزارة الصحة، أن أسعار المواد الأساسية ، تبقى مستقرة وفي مستوياتها وانه سيتم الضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ومحاربة كافة الممارسات غير المشروعة مع ضمان تزويد الأسواق ونقط البيع بالسلع.

وطالب  جميع المتدخلين في اتخاذ التدابير الواجبة من تحسين ظروف الصحة والسلامة داخل الأسواق والفضاءات العمومية، وخلق لجان المراقبة والتحسيس على مستوى المقاهي والمطاعم وجميع المرافق المفتوحة للعموم، حيت تم تعيين لجنة لليقظة و التنسيق عهد إليها تتبع الوضع 24/24 و 7/7 أيام.

ومن جهة أخرى أكد مندوب الصحة بالحسيمة السيد موحى أوكي   في تصريح صحفي ، عشية اليوم الأحد، بأن الوضع الصحي في الإقليم جيد ولا يدعوا للقلق، نافيا تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد. وأن كل الخالات شفيت ورجعت الى منازلهم بعد ظهور التحاليل.

وأضاف ذات المسؤول، أن الحالتين المشكوك في إصابتهما والمعزولتين بمستشفى القرب بإمزورن قد غادرتا المستشفى مباشرة بعد عودة النتائج المخبرية من معهد باستور بالدار البيضاء يوم أمس السبت، مضيفا أن الأطقم الطبية بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وطالب ذات المسؤول من المواطنين بالإقليم أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن التجمعات، وتجنب السلام باليد واستعمال المنديل أثناء العطس حفاظا على سلامتهم ومن أجل التصدي لانتشار العدوى بين الناس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.