الرئيسية مجتمع طاطا تستنجد بالمسؤولين لحل ازماتها

طاطا تستنجد بالمسؤولين لحل ازماتها

كتبه كتب في 8 مارس 2020 - 22:33

.
عبدالعزيز جوبي

بعد طول انتظار من طرف ساكنة طاطا لاحلام لم تتحقق بعد او بالاحرى حقوق ضرورية وحتمية للانسان للاستمرار في وجوده ،لازالت المنطقة تتعرض للاقصاء والتهميش ،حيث تم عزلها عن الخريطة السياسية لجهة سوس ماسة. مناخها واجواؤها الحارة صيفا والقارصة شتاءا  لاتساعد على العيش الكريم. الى جاتب عامل اخر مدبر هو التهميش والاقصاء الممنهج ضدها بفعل فاعل يعرفه الكل.

ولا يخفى على احد وللمشكل حل واحد بعد ان جربت الحلول المتاحة كاملة دون أن تأتي بالجديد لا وبل ازمت الوضع واصبحت طاطا ترثي ماضيها وهذا دليل على انها تسير من سيئ الى أسوء بعد أن استوفت كل السبل والطرق والانتظارات .

في حين اعتبر احد الحقوقيون أن الحل الوحيد والاوحد هو تشكيل لجنة تنسيقية للدفاع عن الاقليم ككل وتحديد المطالب الشاملة لساكنته وتقديمها للسلطات بما فيها الديوان الملكي ونشرها عبر وسائل الاعلام والانترنت على شكل عارضة مرفوقة بتوقيعات الساكنة ونسخ بطاقاتهم الوطنية ،وأضاف المتحدث:
لابد من بعث اندار شديد اللهجة وصريح للعبارة يكتب فيه اذا لم تتحقق مطالبنا ( حقوقنا) في ظرف محدد ،وقال احد نشطاء فيسبوك وهو ابن طاطا :
اننا نعتبر انفسنا مجردين من وطنيتنا واننا لسنا مغاربة كباقي ساكنة الاقاليم . واضاف المتحدث بحسب رأيه :هل يرضيكم ان نصبح  كارهين لوطننا وارضنا بما تقترفون من ذنب ضدنا وفي زمن TGV وعصر السرعة وطاطا المسكينة لاتتوفر حتى على سوق اسبوعي ناهيك عن جودة مايعرض فيه من خضر ولحوم وباثمنة خيالية تنهك القدرة الشرائية للسكان المحليين اما عن السكنى والتعمير فحدث ولا حرج فهل ستتبنى الجهات المعنية الحل الامثل لإخراج اقليمها من ازماته؟؟ أم انها راضية بما حدث ويحدث وستنتظر قيام القيامة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.