صحف الخميس: رجل أمن خاص يمزّق دبر طفل بطنجة وأستاذ للغة الإنجليزية يقتل عشيقته وشباط ينقلب على بنكيران

سوس بلوس
2012-10-31T23:45:13+00:00
2012-10-31T23:57:49+00:00
الرئيسيةوطنيات
31 أكتوبر 2012
صحف الخميس: رجل أمن خاص يمزّق دبر طفل بطنجة وأستاذ للغة الإنجليزية يقتل عشيقته وشباط ينقلب على بنكيران

خلال جولتنا عبر أبرز الصحف الصادرة يوم الخميس 1 نونبر 2012، توقفنا عند العديد من العناوين البارزة، والتي قرأنا لكم منها ” شباط ينقلب على بنكيران” حارس أمن خاص يغتصب تلميذا داحل مدرسة بطنجة”،” أستاذ للغة الإنجليزية يقتل عشيقته بقلعة السراغنة”،” السفير الأمريكي: بنكيران في قلبي وتعجبني تلقائيته”.. إلى غير ذلك من العناوين الأخرى.

كشفت مصادر استقلالية أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال يهيئ على نار هادئة للانقلاب على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بإقبار ميثاق الأغلبية الذي كان قد وقّّعه الأمناء العامون لأحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية في 16 دجنبر من السنة الفارطةّ، ذلك أن مصادر يومية “المساء” أفادت أنه يجري التحضير لوضع ميثاق جديد للأغلبية لتجاوز قصور عملها وعدم الانسجام الذي طبع مواقفها في العديد من المناسبات. نفس اليومية عادت إلى موضوع المنازل التي يتواصل انهيارها بالعاصمة الاقتصادية مشيرة إلى أن المتضررين حاولوا اعتراض الملك خلال زيارته الأخيرة للدار البيضاء، كما أدرجت “المساء” في صفحتها الأولى صورة لأسر درب الفقراء وهي تفرغ المياه التي غمرت بيوتها بسبب غزارة الأمطار.

يومية “الصباح”، وفي صفحتها الأولى، ذكرت أن المنسق الجهوي لجمعية “ما تقيش ولدي” بطنجة أفاد أن الجمعية بصدد رفع شكاية إلى وكيل الملك بابتدائية المدينة، تتعلق بجريمة اغتصاب اقترفها أحد حراس الأمن المدرسي في حق تلميذ يبلغ من العمر 6 سنوات، داخل مؤسسة تعليمية تقع بمنطقة بني مكادة. وذكر الناشط الجمعوي، الذي فضل عدم ذكر اسم الضحية، حفاظا على سمعته وظروفه النفسية، أن حارس أمن تابع للشركة المتعاقدة مع نيابة التعليم بإقليم طنجة أصيلة، تخلى، أخيرا، عن أدبيات عمله واقتاد طفلا، في غفلة من زملائه، إلى مرافق الصرف الصحي المعزولة بالمؤسسة، وهتك عرضه تحت طائلة العنف والتهديد بالسلاح الأبيض، قبل أن يمارس عليه هذا الفعل الإجرامي بطريقة شاذة ويصيبه بأربع تمزقات خطيرة في دبره. وعلى صفحات نفس اليومية، نفى حفيظ بنهاشم المندوب العام لإدارة السجون، وجود حالات تعذيب عن طريق الكي داخل سجون المملكة، مضيفا أنه لم يسبق أن تلقى شكاية في هذا الصدد، كما أن أجهزة الرقابة التابعة للمندوبية لم تقف على حالات متماثلة، وأكد بنهاشم في يومية “الصباح” أن حالات الاعتداء المسجلة ضد بعض السجناء من قبل الموظفين هي حالات فردية، نابعة من اجتهاد بعض الموظفين الخاص، ولا علاقة لها بالسياسة العامة العامة لمندوبية السجون، مؤكدا أن لجنة خاصة تتابع مثل هذه  الملفات، وتتخذ الإجراءات التأديبية في حق كل من ثبت تورطه في هذه الاعتداءات.

وننتقل إلى يومية “الأحداث المغربية” التي نقلت تفاصيل ليلة حمراء انتهت بقتل أستاذ للغة الإنجليزية لعشيقته بإحدى الشقق بمدينة قلعة السراغنة، بحيث باغتها بضربة على الرأس، وهو في حالة سكر طافح، كانت كافية لتودي بحياتها ليتم اقتياد أستاذ لغة شيكسبير إلى مقر الشرطة القضائية قصد إخضاعه للبحث والاستنطاق.

ذكر مصدر مطلع ليومية “أخبار اليوم” أن السفير الأمريكي صامويل كابلان قد أعرب، خلال حديثه مع أحد قادة البيجيدي، عن إعجابه برئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، حيث قال كابلان إن بنكيران يعجبه، وأنه يستحسن فيه كثيرا “تلقائيته وصراحته”.

أكورا بريس-ن.ح

عذراً التعليقات مغلقة