تلاميذ المدرسة العمومية يتألقون في اختتام الملتقى الإقليمي للطفولة المبدعة بإنزكان

11 فبراير 2020
تلاميذ المدرسة العمومية يتألقون في اختتام الملتقى الإقليمي للطفولة المبدعة بإنزكان

تحت شعار ”المدرسة العمومية خزان الابداع” اختتمت فعاليات ملتقى الطفولة المبدعة حيت عرف المسرح البلدي “تيفاوين” لإنزكان، يوم الأحد 9 فبراير 2020، الحفل الختامي للنسخة الإقليمية، لملتقى الطفولة المبدعة، الذي دأبت على تنظيمه، سنوياً، منظمة الطلائع أطفال المغرب – فرع تراست، بشراكة مع المجلس الجماعي لإنزكان والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لانزكان ايت ملول.

IMG 20200211 WA0075 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

وقد تميزت نسخة هذه السنة بمشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم، بلوحات فنية وتعبيرية رسمت من خلالها معاني الإنفتاح والسلام والتسامح والتعايش في أبهى تجلياته ، ليعلن من خلالها، صراحة كسر الحواجز بين التلميذ والأستاذ، في عالم تزداد فيه الحاجة يوميا إلى لغة تواصلية تتجاوز المقروء والمكتوب، ويعلن عن صفاء الفكر والرؤى والإيمان بتلك القيم النبيلة التي يتوخى الفن ترسيخها ونشرها بين كل مكونات المنظومة التعليمية والشعوب عامة.

IMG 20200211 WA0077 - جريدة سوس بلوس الإخبارية
وقد رسخت هذه الدورة، إنفتاح المنظمة على المؤسسات التعليمية بالإقليم، لتؤكد بالملموس على المستوى العالي الذي وصل إليه الملتقى الذي أصبح تقليدا سنويا يتطلع إليه اطر ومؤطرات المنظمة في فرع تراست، كما أن الملتقى بات يعتبر من أهم الأنشطة التربوية التي إستطاعت أن ترسخ تقليد المشاركة الإقليمية للمؤسسات التعليمية بعمالة إنزكان أيت ملول.

IMG 20200211 WA0075 - جريدة سوس بلوس الإخبارية
وقد جسدت هذه الدورة قيمة الإعتراف والعرفان من خلال تكريم السيدة “خديجة أروهال” نائبة رئيس جهة سوس ماسة، والسيد “عيدة بوكنين” المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة إنزكان أيت ملول.
كما تميزت الدورة، بمشاركة فرقة “العشران”، التي قدمت كشكول غنائي متميز، ألهمت به حماس الجمهور، فضلا عن مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة والكلمات الترحيبية بالمناسبة، وعروض أخرى نالت إعجاب الجمهور الحاضر. في الأخير تم توزيع الشواهد التقديرية والجوائز على كل المؤسسات التعليمية المشاركة، والتي جاءت على الشكل التالي :
جائزة أحسن مسرحية : مؤسسة “عقبة بن نافع” من منطقة ولاد داحو. جائزة الأمل : مدرسة “بدر” من مدينة أيت ملول. جائزة أحسن رقصة : مدرسة “موسى بن نصير” من مدينة إنزكان. جائزة أحسن أداء : مدرسة “الإنبعات” من منطقة التمسية. جائزة أحسن أنشودة : مدرسة “الحكمة” من منطقة القليعة. جائزة الأداء الجماعي : مدرسة “الأمويين” من مدينة إنزكان. جائزة التشجيع : مؤسسة “الوفاء” من مدينة أيت ملول. الجائزة الكبرى لملتقى الطفولة المبدعة النسخة الإقليمية 2020 : مؤسسة “إبن النفيس” من مدينة الدشيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.