الرئيسية سياسة المجلس الجماعي لأولادتايمة يبسط رؤيته التذبيرية للإستفادة من الملاعب الرياضية بشكل مجاني وفق برمجة مضبوطة

المجلس الجماعي لأولادتايمة يبسط رؤيته التذبيرية للإستفادة من الملاعب الرياضية بشكل مجاني وفق برمجة مضبوطة

كتبه كتب في 14 يناير 2020 - 11:37

في إطار اهتمامه بالشباب والرياضة،عمل المجلس الجماعي لاولادتايمة على توفير فضاءات رياضية بالأحياء السكنية وفتح أبوابها أمام العامة مجانا طيلة اليوم.
وقد وفر المكتب الرياضي بالقدر الممكن المتطلبات اللوجستية والبشرية لتفعيلها وضمان سير عملها.
باستثناء الملعب المعشوشب،تفتح الفضاءات الرياضية الاخرى أبوابها للعموم، وتكون استفادة الفرق والجمعيات بالتوافق بينهم،دون الحاجة إلى وضع برنامج خاص،كما الحال بملاعب الشراردة، الحديب، الشليوات الرطيم، بوخريص، وقد عدت كثر من سنتين دون إشكالات تذكر.
 بالنسبة لملاعب العيون بالكرسي، في ايام افتتاحه الأولى كان يسير بنفس الطريقة (دون برنامج)، ومع تعالي اصوات مجموعة من الشباب تشتكي “الإقصاء” و”المحسوبية” وانها لا تجد فرصة الاستفادة طيلة الأسبوع. وبعد وقوفه على الضغط والاقبال الكبير الذي يشهده الملعب خاصة بعد السادسة مساء اتخذ المكتب الرياضي مجموعة من الإجراءات لضمان السير العادي للملعب وضمان حق الجميع، ومنها:
– تعليق لافتة تحمل عبارة بالمجان أمام باب الملعب.
– تشغيل الانارة بملعب بوخريص والشليوات في انتظار ملعب الرطيم، لتخفيف الضغط..
– الالتجاء الى تنظيم الاستفادة بوضع برنامج استعمال صارم،وكذا تحديد شروط الاستفادة،اهمها الا تتجاوز الجمعية او الفريق،مبدأيا صحتين في الأسبوع ( زمن كل حصة ساعة واحدة)، ويمكن تجاوزها في حال شغور الملعب. يلبى تلقائيا طلب الجمعية / الفريق لحصة معينة اذا كان منفردا . وان كان أكثر من طلب على نفس الحصة يحتكم الى القرعة مع اسبقية الاناث.
– إصدار اعلان للعموم،فرق وجمعيات على حد سواء،لوضع طلبات الاستفادة من الملعب مع تحديد اليوم والساعة المطلوبين.
– تم تمديد اجل إجراء القرعة أكثر من مرة لإعطاء فرصة أكثر للفرق للتجاوب مع الاعلان خاصة تلك التي اعتادت استعمال الملعب،وذلك تحريا لإنجاح العملية وتجنبا لأي مشكل من نوع آخر من مثل اصطدام الفرق بالملعب.
وفي نفس السياق ننبه إلى أنه وقبل إجراء القرعة لم تكن الفرق في حاجة لاي ترخيص من الجماعة وكانت الأبواب مفتوحة أمام الجميع بتظيم من المسؤول عن الملعب.
حيت سجل المكتب الرياضي من خلال الطلبات المتوصل بها إقبال كبير على الحصص المسائية خاصة ما بين السادسة والتاسعة ليلا.
وبناءا عليه تم إجراء القرعة وقد اسفرت عن تلبية أكبر قدر من الطلبات.
تم إعمال منطق التوافق،على قاعدة البرنامج الرسمي، بين الفرق سواء بالتنازل او التبادل.
– بالنسبة للنوادي والجمعيات الرياضية التي تشتغل عادة في الفترة الصباحية او الظهيرة بسبب التزامات منخرطيها المدرسية،فحين تعتبر الحصص الغير مبرمجة شاغرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *