طاطا: مركز التكوين والتأهيل يعقد لقاء تواصلي مع شباب المنطقة حول المخطط الاستراتيجي 2019-2024 نظم مركز تكوين

سوس بلوس13 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
طاطا: مركز التكوين والتأهيل يعقد لقاء تواصلي مع شباب المنطقة حول المخطط الاستراتيجي 2019-2024  نظم مركز تكوين
رابط مختصر

طاطا: مركز التكوين والتأهيل يعقد لقاء تواصلي مع شباب المنطقة حول المخطط الاستراتيجي 2019-2024

نظم مركز تكوينو تأهيل الشباب يوم السبت 11 يناير 2020 على الساعة الثانية زوالا ، بالمركب السوسيو ثقافي بطاطا ، اللقاء التواصلي الثالث حول المخطط الاستراتيجي 2019 _2024 لمركز التكوين وتأهيل الشباب التابع لجمعية طارق بن زياد  شركاء جمعية عائلتي للتنمية المستدامة ، الجمعية الاقليمية لدعم النساء في وضعية هشاشة، الفريق الاقليمي لمباراة المشاريع  المدرسية (م م م ) ، وكذا مركز باني للدراسات والابحاث الاستراتيجية والتنمية المجالية ، وقد تم تسيير هذا اللقاء من طرف السيدة حسنة بوعزاوي.
بدأت فعاليات هذا اللقاء باستقبال المشاركين على تمام الساعة الثانية بعد الزوال ، وبعد ذلك بنصف ساعة تم افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها ترديد النشيد الوطني ليلقي السيد حميد طالبي كلمة ترحيبية بالشركاء والمنخرطين وعموم الحاضرين . ليتم نقل الكلمة للسيد الحبيب بوكدم لاعطاء نبذة حول مركز تكوين و تأهيل  الشباب وذكر الخطوط العريضة للمخطط الاستراتيجي للمركز.

أما بالنسبة للفقرة الثانية فقد تم التطرق لحصيلة السنة الأولى من عملية نقل تجربة جمعية  طارق بن  زياد حيث تم إعطاء الكلمة لجميع شركاء هذا المخطط في شخص:السيد حسن بناصر  عن جمعية عائلتي للتنمية المستدامة، السيد عمر بن عدي  عن الفريق الإقليمي م.م.م ،السيدة العزيزة قنداز عن الجمعية الإقليمة لدعم النساء في وضعية هشاشة ، وفي الأخير السيد عبد الصادق أوحساين عن مركز باني للدراسات والأبحاث الاستراتيجية والتنمية المجالية. بعدها تدخل السيد محمد عبد الرحمن السعدي رئيس مركز تكوين وتأهيل الشباب لشرح وتوضيح حيثيات  هذا المخطط الاستراتيجي كما عرف بدور منصة الشباب التي تشرف عليها عمالة إقليم طاطا، وكذلك تدخل السيد براهيم هماد والسيد محمد علي أبيضار كخبراء في هذا البرنامج.
في تمام الساعة الرابعة وخمسة عشر دقيقة تم التطرق  لمحور التأطير ومرافقة الشباب للاندماج في الحياة العامة  وسوق الشغل كفقرة ثالثة وأخيرا قدم السيد الحبيب بوكدم ورقة حول المحور المذكور سلفا، ليعرض بعد ذلك  السيد محمد بونقيشة ملخصا حول  المرحلة الأولى لاعداد فريق المنخرطين بمحور  تأطير ومرافقة الشباب. ليتم في النهاية فتح باب المناقشة  والتي لقيت تفاعلا وتجاوبا كبيرا من لدن الحاضرين وكانت على شكل أسئلة وملاحظات تلثها إجابات شافية وكافية من طرف السيد عبد الرحمن السعدي والشركاء . أما بالنسبة للمنخرطين فقد تم تقسيمهم على ورشات من تأطير السادة الأساتذة والأستاذات: حسنة العزاوي، محمد عبد الرحمن السعدي، حميد الطالبي و حسن بناصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.