الرئيسية أخبار الجمعيات مراكش:بطولة دولية  لفن “مسد ريو بودو وفنون الحرب” تحت إشراف خبراء دوليين من البرتغال

مراكش:بطولة دولية  لفن “مسد ريو بودو وفنون الحرب” تحت إشراف خبراء دوليين من البرتغال

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2019 - 22:58

احتضنت مدينة مراكش يوم السبت المنصرم بطولة دولية في لفن مسد ريو بودو في الطاي كاي الدولي المنظم من طرف الجامعة الدولية لفن مسد ريو بودو بمراكش أيام 14\15 دجنبر 2019 برئاسة الخبير الدولي soke miguel abro 10 DAN بتنسيق مع المدير التقني لهذا الفن بالمغرب نورالدين علاوي،وكانت حصيلة الجمعية المغربية ..

بالنسبة لاجتياز الأحزمة السوداء بمختلف درجاتها:
5DAN نور الدين علاوي من أكدز درجة خبير

4DAN (عبد الجبار علاوي الجوهرة أكادير )

3DAN (أحمد عديد فرع الترجي أكادير/ محسن سيمو :فرع نورأكدز / لحسن عناك النخل:فرع ورزازات /محمد أيت دادا فرع نور أكدز /عبد الحق السباعي: فرع الدار البيضاء

2 DAN (عبد الغفور ببتاوي: فرع نور أكدز/عبد الصمد باوسوس: فرع الترجي أكادير /عبد الصادق بها: فرع نور أكدز / عبد الرحمان مروق: فرع نور أكدز/ عبد الكبير حنافي: فرع نور أكدز /عبد الله أيت لمعلم:فرع نور أكدز /عبد الحفيظ أفلا: فرع نور أكدز /ذ محمد أيت دادا: فرع نور أكدز /محمد أيت لمعلم: فرع نور أكدز/حسن خليل: فرع ورزازات ا/

منافسات الطاي كاي:
35 ممارس فرع نور أكدز
16 
ممارس فرع الجوهرة أكادير
16 
ممارس فرع الترجي أكادير
03 
ممارسين فرع مراكش
01 
ممارس فرع الدار البيضاء
ثم 19 ممارس وممارسة من البرتغال

اختتم الحدث بتوزيع الدبلومات وشواهد التدريب تم الميداليات والأوسمة وكلمة الخبير الدولي الذي نوه مجهودات المدير التقني بالمغرب نور الدين علاوي في نشر الفن وأكد كذلك إعجابه بمستوى الممارسين والممارسات تقنيا وسلوكيا. كما أكد إستعداده للمجيئ إلى المغرب في إطار الطاي كاي الوطني لموسم 2020/2021 الذي ستنظمه الجمعية المغربية مسد ريو بودو وفنون الحرب في نسخته التانية. وسيتم تنظيمه بمدينة أكادير.

ويعرف هذا الفن الإقبال الكبير والإنخراط في ممارسة هذه الرياضة من طرف مختلف الفئات والأجناس صغارا وكبارا،ذكورا وإناثا و انتشارها الواسع،باعتبارها فنا جديدا يعتمد على خليط من الفنون ويرتكز على جميع حركات الجسم وتقنيات الدفاع عن النفس،انتقل إلى المغرب وانتشر بشكل واسع منذ حوالي ثلاث سنوات.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *