الرئيسية ثقافة وفن تحتضن أكادير المعرض الجهوي للصناعة التقليدية من 24 الى 31 دجنبر 2019

تحتضن أكادير المعرض الجهوي للصناعة التقليدية من 24 الى 31 دجنبر 2019

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2019 - 15:23

تحت شعار:
” التسويق رافعة لإنعاش منتجات الصناعة التقليدية بالجهة ”
تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ومؤسسة دار الصانع ومجلس عمالة أكادير اداوتنان وبتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية أكادير المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في نسخته السابعة من 24 إلى غاية 31 دجنبر 2019 بساحة التلال بأكادير. وسيشارك في هذا المعرض صانعات وصناع تقليديون يمثلون أقاليــم وعمالات الجهة: عمالة أكادير اداوتنان- عمالة انزكان أيت ملول– إقليم تارودانت – إقليم تزنيت – إقليم اشتوكة أيت باها – إقليم طاطا، بالإضافة إلى تمثيلية بعض غرف الصناعة التقليدية على المستوى الوطني.
وتبلغ المساحة المخصصة لهده التظاهرة 2000 متر مربع، نصبت بها 110 رواقا ستخصص للصانعات والصناع التقليديون لعرض منتوجاتهم الإبداعية في مجالات: الحدادة الفنية – النحاسيات – الجلد – الخياطة التقليدية – الخزف – النجارة الفنية – النقش على الخشب – نسج الزرابي – الصياغة – المنتوجات النباتية – التحف الفنية والديكور كما سيحتوي المعرض على أروقة للمنتوجات المحلية في إطار دعم قطب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.
في البداية سيعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة تكريم شخصيات و كذا بعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة، وكما سيتضمن برنامج المعرض ثلاث ندوات علمية وتقنية ينشطها أساتذة جامعيون وخبراء في القطاع تناقش التسويق الالكتروني، انشاء المقاولات و شارة الجودة.

كما سيعرف اليوم الأخير للمعرض الجهوي توزيع شواهد تقديرية على اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة و كذلك توزيع شواهد المشاركة على الحرفيين والحرفيات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.