الرئيسية مجتمع عناصر الأمن الخاص يفرضون سيطرتهم على المستشفى المحلي بأولاد تايمة

عناصر الأمن الخاص يفرضون سيطرتهم على المستشفى المحلي بأولاد تايمة

كتبه كتب في 19 ديسمبر 2019 - 13:12

تعرض أحد المواطنين صباح اليوم الأربعاء 18 دجنبر الجاري للإهانة وسوء المعاملة من طرف عناصر الأمن الخاص بالمستشفى المحلي بأولاد تايمة وذلك عندما كان في زيارة للمستشفى حيث ترقد زوجته التي كانت بصدد إجراء عملية قيسرية.
وأفاد المعني بالأمر المدعو (س. م) في تصريح للجريدة أنه فوجئ صباح اليوم عندما كان بصدد تسليم بعض الوثائق الخاصة بزوجته الحامل إلى المسؤولة عن قسم الولادة، فوجئ بتدخل عنيف من طرف ستة عناصر تابعين للأمن الخاص الذين قاموا بمنعه من الدخول، وتعريضه للضرب، كما قاموا بانتزاع هاتفه النقال بالعنف عندما كان يوثق هذا الاعتداء، مشيرا أنه قد تعرض لمحاولة الاحتجاز من طرف مدير المستشفى الذي ربط الاتصال بمندوبية الصحة بتارودانت ومواجهته بتهمة التهجم على المستشفى، وهو الوضع الذي استدعى تدخل مصالح الأمن الذين قاموا بتحرير محضر في الموضوع، قبل أن يتم الإفراج عنه بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.
يذكر أن هذا الاعتداء قد لقى استنكارا من طرف عدد من المتتبعين الذين تابعوا فصوله، محملين مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع بالمستشفى إلى الإدارة، وكذا المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت، مطالبين الجهات الوصية على قطاع الصحة بالتدخل الفوري لمعالجة المشاكل العالقة والحد من تجاوزات الأمن الخاص حفاظا على كرامة المواطن وحقه في الولوج إلى الخدمات العمومية في أحسن الظروف.
إدريس لكبيش

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.