الرئيسية أخبار الجمعيات ندوة جهوية للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء بالدشيرة الجهادية

ندوة جهوية للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء بالدشيرة الجهادية

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2019 - 20:52

شهت قاعة العروض بالمركب الثقافي محمد بوجناح،  ندوة جهوية للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء.  حضرها عدد ومهم وكبير لنساء من ساكنة الدشيرة الجهادية وانزكان، مساء يوم الثلاثاء 17 دجنبر الجاري حيث نظمت جماعة الدشيرة بشراكة مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بسوس ماسة. 

وفي مداخلة نائب رئيس المجلس الجماعي السيد محمد أجعموم قال أن الجميع واع بوجود عنف ضد النساء، وهناك قوانين واستراتيجيات وخطط عمل من أجل وقف زحف هذه الظاهرة، مشددا على أهمية وضرورة انخراط الرجال ومختلف الفاعلين في مناهضة العنف ضد النساء.

من جهتهم، شدد المشاركون والمشاركات في هذه الندوة على أن محاربة تنامي ظاهرة العنف ضد النساء ضرورة ملحة لبناء مجتمع متكامل وسليم، مستعرضين مجموعة من القضايا التي على الجهات المعنية الاسراع بمعالجتها وايجاد حلول ناجعة لها، وخاصة المتعلقة بمجال وموضوع التربية والتكوين والصحة.

وتأتي هذه الندوة في اطار الحملة الوطنية التحسيسية السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء، والتي أطلقتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية ولمساواة والأسرة، خلال الفترة الممتدة من 25 نونبر الى 20 دجنبر 2019، تحت شعار “الشباب شريك في مناهضة العنف ضد النساء والفتيات”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *