الرئيسية تربويات بالصور: المنظمة الدولية للطيران تتوج معهد lcctc للطيران بأكادير بالدرع الذهبي

بالصور: المنظمة الدولية للطيران تتوج معهد lcctc للطيران بأكادير بالدرع الذهبي

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2019 - 20:05

حاز معهد LCCTC المتخصص في مهن الطيران المدني على الذرع الذهبي، بالملتقى الدولي الذي نظمته المنظمة الدولية للطيران المدني ” L’ OACI ” بالهند  خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 من شهر دجنبر الجاري بالهند.

وأكدت مديرته التربوية لبنى أوحاديوس في ندوة صحافية بأن هذا الدرع يمنح وطنيا عند بلوغ أي معهد مستوى عال من الجودة في مجال التكوين في مهن الطيران، كما اعتبرت المديرة هذا التتويج بأنه ” اعتراف بقدرات وإمكانيات وموارد المعهد في مجال تدبير تكوينات الطيران المدني على الصعيد الوطني والدولي وأنها بحصولها على هذا التقديرتكون مؤسستها “أول معهد على الصعيدين العربي والإفريقي يحصل على هذه الميزة “.

كما أضافت لبنى أن المؤسسة الدولية تعتمد معايير دولية صارمة، وعلى المعاهد المرشحة لهذه

الرتبة أن تعتمد تلك المعايير الدولية الدقيقة في مجال التكوين

 وكشفت المديرة التربوية بأن دورات تفتيشية خضعت إليها مؤسستها من قبل  المنظمة الدولية للطيران المدني، تبين لها من خلالها بأن  lcctc يتوفر على جميع المعايير العالمية التي تمكنه بأن يكون مركزا عالميا في مجال الطيران المدني وأن هذا الاعتراف يعد يعتبر فخرا وطنيا لما وصل إليه مجال الطيران ببلادنا، وليس فقط لمؤسستها.

كما خلصت مديرة المعهد بأن هذا الاعتراف يطوق عنق المؤسسة لكي تبدل مزيدا من العطاء قصد تعزيز مكانة المغرب كأول مركز إفريقي في مهن الطيران المدني، ولتحقيق Standards  and Recommended Pratices، الخاصة ببروتوكولات الممارسة ضمن هذا المجال.

وذكرت لبنى أوحيدوس أن معهد LCCTC الخاص بأكادير والمتخصص في مهن الطيران المدني، هو المؤسسة الوحيدة المعتمدة من طرف  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بجنوب المغرب كما يتوفر على اعتمادات من سلطات الطيران المدني الأفريقية، والتي تربطها مع المجموعة اتفاقيات تهم التكوين وفق قوانين المنظمة الدولية للطيران المدني.

شعب الطيران المدني بهذا المعهد تستقطب الطلبة المتوفرين  على باكالوريا على أن يكون عمرهم بين  بين 18 و 27 سنة، التكوين يضم النظري بالمعهد، فيما الدراسة التطبيقية تنظم بمختلف المطارات، والحاصلون على دبلوم خلال سنتين، مرشحون للعمل بمختلف مطارات العالم ، تؤكد لبنى التي تخرج على يديها مجموعة من الأفواج إناثا وذكورا من بينهم أفراد حلقوا في سماء الطيران ربابنة ومضيفات.

ومعلوم أن هذا المعهد يوجد بشارع الحسن الأول بالفضية حي الداخلة قرب البريد بعمارة مقهى حفيظ، وقد تمكن 90 بالمائة من الذين تخرجوا منه بأن يحصلوا على فرص عمل بمطارات أوروبية وخليجية، حيث أكدت المديرة أن فرص الاندماج في العمل راجحة بشكل كبير وأن المتخرجين من المعهد مطلوبون للعمل بكل مطارات العالم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *