اختتام فعاليات المهرجان الوطني لفن الروايس على إيقاع أنغام مجموعة إمغران .

سوس بلوس15 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
اختتام فعاليات المهرجان الوطني لفن الروايس على إيقاع أنغام مجموعة إمغران .
رابط مختصر

اختتمت، ليلة السبت ،فعاليات المهرجان الوطني لفن الروايس بمدينة الدشيرة التابعة لإقليم إنزكان آيت ملول، بسهرة فنية كبرى شاركت فيها مجموعات غنائية مشهورة، مستقطبة أزيد من 20 ألف متفرج من معظم مناطق أكادير .

F0FD4974 388D 4635 987B 45FD30A3757E - جريدة سوس بلوس الإخبارية 9BBD4FE8 9AB4 4154 BF89 5392C8D927CE - جريدة سوس بلوس الإخبارية

ولعل ما يميز هذه الدورة، التي حضيت، مرة أخرى، بالرعاية المولوية السامية، هو احتفاؤها بأيقونة فن تيرويسا، الفنان المرحوم الحاج بلعيد. وهو احتفاء يدخل في استراتيجية هذه التظاهرة من خلال الاحتفاء، كل سنة، بعلم من أعلام ورواد فن تيرويسا.
وفي يومه الأخير جلب المهرجان حشودًا بشرية هائلة جاءت من كل صوب، بعضها قطع مسافات طويلة من أيت ملول وإنزكَان وتكوين، وأحياء مدينة أكادير، للاستمتاع بالسهرة الختامية التي اختارت لها اللجنة المنظمة نجم من نجوم الفن الأمازيغي، العربي إمغران، حيث خطف الأضواء في السهرة الختامية من خلال تجاوبه الكبير مع الجمهور الذي ردد أغانيه المشهورة.

بقلم : إبتسام البيدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.