الرئيسية الرياضة الوداد يستقبل الجيش في كلاسيكو حوار المدربين

الوداد يستقبل الجيش في كلاسيكو حوار المدربين

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2019 - 01:23

الوداد يستقبل الجيش في كلاسيكو حوار المدربين
عبدالعزيز جوبي
حوار ساخن غدا بين زوران وطاليب ، القمة في كل شيء كوتشينغ المدربين لحد الآن طاليب يحقق نتائج إيجابية مع العساكر ، زوران كذلك يحقق نتائج إجابية مع الفريق رغم بعض السلبيات على مستوى التركيبة .

الجيش بقيادة طاليب حقق أرقاما جيدة خارج الملعب وداخله ، الجيش أصبحت لديه هوية صلبة دفاعيا قوي هجوميا خصوصا على مستوى المرتدات ،طاليب يلعب بتكتيك غلق الخطوط بدفاع متأخر في حالة فقدان الكرة ، الجيش في حالة الدفاع صعب أنك تسجل عليه وفي المقابل يحاول استغلال سرعة لاعببه المهاجمين كجوزيف وتونغارا ومهارة الرحولي في المرتدات ، لاعبين قادرين على خلق الفارق ، خصوصا الرحولي يستغل جوزيف يخلق المساحة يسحب لاعبا لاعبين، الرحولي يستغل المساحة الفارغة ثم يسجل ، سيناريو متكرر عدة مرات ، بنفس أسلوب كأس العرش سيواجهون الوداد بتغيرات طفيفة على التشكيلة الاساسية للعساكر .
طاليب قرأ اسلوب الوداد لديه أسلحة لمواجهة الوداد ؛ و الرجل متشبع بالخبت التكتيكي ، حيث يتوفر على تركيبة متماسكة ومتينة مساعدة الى هنا كل شيء رائع ، لكن سلبيات الجيش في الأخطاء الفردية للمدافعين؛ جماعيا هم أفضل لكن في حالة تم الضغط عليهم قد يقعون في أخطاء قاتلة. و قلة خبرة الشباني وبعض الشبان قد تشكل نقطة ضعف للجيش ،ولو إستفاد الوداد من اخطاء المبارة السابقة في كأس العرش والسقوط في الإستحواد السلبي وتضييع الفرص قد يتفوق على العساكر .
بدوره هجوميا أسلحتهم قوية و بالنسبة لسيناريو المبارة للوداد هو ترك الاستحواد للجيش واللعب على المرتدات الوسيلة الوحيدة لسحب الجيش من مناطقهم وقد يحدث العكس والعبرة في الخواتيم، فالإستحواد ليس معيار للفوز والأرقام وإحصائيات المباريات أصبحت من وحي الخيال في كرة القدم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.