الرئيسية مجتمع مراكش: ايقاف 217 “فوكيد” خلال شهر واحد

مراكش: ايقاف 217 “فوكيد” خلال شهر واحد

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2019 - 11:24

عرفت مدينة مراكش خلال الشهر المنصرم، تزامناً مع العطلة المدرسية وكدا تنظيم مجموعة من الأحداث الدولية البارزة، توافداً كبيراً لزوار المدينة المغاربة والأجانب. وقد لوحظت خلال هذه الفترة ديناميكية كبيرة على مستوى المزارات والمناطق السياحية بالمدينة واكبتها تغطية أمنية كبيرة بغرض تنقيتها من جميع الشوائب الأمنية.
وفي مواكبة لحصيلة التدخلات الامنية المنجزة خلال شهر نونبر، أفادت مصادرنا أنّ عناصر الفرقة السياحية وحدها، تمكنت من إيقاف 3 أشخاص مبحوث عنهم وطنياً، 217 شخصا من أجل انتحال صفة مرشد سياحي، 26 شخصاً من أجل السرقة، 159 شخصاً من أجل لعب القمار، 161 شخصاً من أجل السكر العلني البين، 101 شخصاً من أجل مسك واستهلاك او ترويج المخدرات، 10 أشخاص من أجل الضرب والجرح والعنف، 10 أشخاص من أجل حيازة السلاح الأبيض بدون سند  قانوني وفي ظروف مشبوهة.
كما تم تقديم المساعدة ل 67 شخصا يعانون من الاختلال العقلي بإحالتهم على المؤسسة الصحية المختصة، في حين تم إيواء 154 بدار البر والإحسان كانوا يعيشون حياة فيما شملت عمليات التنقيط 1310 شخصا. وقد ساهمت عناصر هذه الفرقة كذلك في تنظيم حركة السير والجولان حيث تم ضبط 195 مخالفة مرورية من قبل عناصرها.

 

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.